|

أطباء يحذرون من أضرار "تبييض الأسنان"

الكاتب : الحدث 2022-02-07 06:12:06

حذر عدد من أطباء الأسنان من أضرار تبييض الأسنان، خصوصاً إذا تم هذا الإجراء على أيدي أطباء غير مؤهلين للقيام به.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أشار الأطباء التابعون لشركة Bupa Dental Care، إلى أن استخدام جل تبييض الأسنان ينطوي على مخاطر حرق اللثة والتقرحات وزيادة الحساسية.

وأكدوا أنه، لهذه الأسباب، يُسمح فقط لأطباء الأسنان المؤهلين بإجراء هذا العلاج التجميلي.وأظهر استطلاع للرأي أجرته Bupa Dental Care، وشمل 2000 بريطاني، أن 40 في المائة من الأشخاص الذين خضعوا لتبييض الأسنان «يعتقدون خطأً» أنه مفيد لصحة الفم، في حين أشار الأطباء إلى أنه مجرد طريقة لتجميل شكل الفم ولا علاقة له بتحسين صحته، بل العكس صحيح.

ونصح الفريق بضرورة أن يتم هذا التبييض من قبل متخصصين مؤهلين للقيام بذلك.ولفت الأطباء إلى أنه بالإضافة إلى أضرار جل التبييض على اللثة، فإن التبييض يجعل الأطباء أقل قدرة على ملاحظة المؤشرات التي تشير إلى أمراض اللثة، والتي تعد السبب الرئيسي لفقدان الأسنان.

وسبق أن حذر العلماء من معجون تبييض الأسنان، مشيرين إلى أن الجزيئات المستخدمة لإزالة البقع يمكن أن تدمر الجذور المكشوفة وعنق السن وبشكل خاص المينا الحساسة، حيث أشاروا إلى أن معاجيين التبييض غالباً لا تبيض السن في الحقيقة، إنما «تحتوي على جزيئات صغيرة تقوم بصنفرة السن وبالتالي تزيل البقع».