|

أعشاب لتحسين التنفس وتنظيف الرئة...تعرف إليها!

الكاتب : الحدث 2022-05-10 11:42:58

يتعرض كثيرون لمشكلات الجهاز التنفسي، والتي تؤثر على صحة الإنسان العامة بشكل كبير، ويكون المدخنون، والذين يعيشون في مدن مكتظة بالسكان، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، فيما أظهرت مقالة علمية، فوائد 4 أعشاب تستخدم من أجل تنظيف الرئية وتحسين عملية التنفس.

ونشر موقع “ميديكال نيوز” مقالة توضح أن هناك 4 أنواع من الأعشاب، من الممكن تناولها كمشروبات، وتساعد بشكل ملحوظ في تحسبن التنفي وتنظيف الرئية من آثار التدخين والتلوث، وهذه الأعشاب هي:

 

1- الشاي الأخضر

يستخدم كثيرون نبات الشاي الأخضر من أجل إنقاص الوزن، أو ضبط الدورة الدموية، لكن هناك فوائد جديدة تضاف إلى هذا العشب، وهي  حماية الجهاز التنفسى، وذلك نظرا لاحتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التى تقوم بدورها في حماية الرئتين من الالتهاب، وتحسين آداءها.

 

2- الكركم

يعرف الكركم باحتواءه على نسبة عالية من الكركمين، وهو يعمل على تنظيف الجسم من السموم، وكذلك يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهاب، فضلا عن فوائده فى دعم صحة الرئتين وتحسين وظائفهما الحيوية وحمايتها من الأمراض المختلفة، والتقليل من الالتهابات المرتبطة بالربو.

 

3- العرقسوس

أثبت نبات العرقسوس فعالية في كونه مضاد للالتهاب، نظرا لاحتواءه الفلافونويدات النباتية المضادة للالتهابات، فضلا عن مذاقه الطيب الذي يجعله من المشروبات الأوسع انتشارا، ويستخدم كمهديء للمعدة، ويعمل على قتل البكتيريا السامة، كما أنه يحفز على إنتاج البلغم في المجاري التنفسية، والتخفيف من آلام الجهاز التنفسي، وأعراض الربو.

 

4- الزنجبيل

ومن المعروف أن هناك فوائد متعددة لنبات الزنجبيل، إلا أنه أيضا يعد أحد أهم مضادات الالتهاب، ويساعد على تحسين الدورة الدموية والوقاية من الأورام السرطانية، وكذلك ضبط الدورة الدموية وتحسين الحالة المناعية لأجهزة الجسم.