|

تجمع الجوف الصحي” : أكثر من 15 ألف مستفيد من خدمات المراكز العاجلة خلال 60 يومًا

الكاتب : الحدث 2024-01-18 04:13:36

 

أعلن تجمع الجوف الصحي عن استفادة قرابة 15943 ألف مريض من خدمات مراكز الرعاية الصحية العاجلة خلال الشهرين الماضيين، مشيرة إلى انخفاض نسبة مراجعة المرضى لأقسام الطوارئ.

وكشف التجمع عن تقديم الخدمة لـ 15943 مريضاً في مركزين للرعاية العاجلة بمنطقة الجوف ، وهو ما أدى إلى انخفاض زيارة المرضى لغرف الطوارئ الذي انعكس إيجاباً على تقليص زمن انتظار المريض.

وأوضح التجمع الصحي أن هذه المراكز تُسهم في تقديم خدمة أسرع للمرضى في إطار خدمات متكاملة تلبي رغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية من خلال تحقيق مطالبهم بما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية، إضافة إلى ربط بعض الحالات بطوارئ المستشفيات إذا دعا الأمر طبياً.

وتأتي هذه الخطوة ضمن البرامج التطويرية التي سعت إليها وزارة الصحة إلى تقديمها للمرضى من خلال استثمار كل الإمكانات المتاحة وتجويد خدماتها للارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية.

ويعد نظام الرعاية العاجلة هو أحد أركان مشروع نموذج الرعاية الذي يهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمرضى لتخفيف الضغط على طوارئ المستشفيات، وزيادة عدد المستفيدين وسهولة الوصول إلى الخدمات في مراكز الرعاية الأولية.

يُشار إلى أن مراكز الرعاية العاجلة تعنى بالمرضى الذين يحتاجون إلى رؤية طبيب وخدمة طبية في حالات غير حرجة كون وضعهم الصحي لا يشكل خطورة على حياتهم وبالتالي لا يستدعي زيارة طوارئ المستشفيات الأكثر ازدحاماً.