|

انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للغدد والسكري والسمنة الـ ٢٤ في دورته العاشرة بجدة

الكاتب : الحدث 2024-02-11 10:31:15

 

جدة:- هلال اليزيدي 

يفتتح صباح يوم الأربعاء الرابع عشر من شهر فبراير الحالي 2024م مؤتمر الشرق الأوسط للغدد والسكري والسمنة الـ ٢٤ في دورته العاشرة - والذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للسكري بالتعاون مع الجمعية السعودية لدراسة السمنة.

ويستمر المؤتمر حتى نهاية يوم السبت السابع عشر من شهر فبراير الحالي ٢٠٢٤م .

أوضح ذلك الدكتور سعود بن نفاع السفري - رئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر  
وأشار بأن البرنامج سيتناول جهود وطننا المملكة العربية السعودية في مواجهة داء الغدد و السكري والسمنة، وكذلك يتناول اللقاء المستجدات في علاجات الغدد و السكري والسمنة والأخطار المصاحبة لها، كما سيتم تكريم المشاركين في المؤتمر، بعد ذلك يتم تدشين المعرض المصاحب للمؤتمر وبمشاركة نخبة من الجهات في المجال الطبي.

وأضاف”السفري” بعد ذلك تتواصل فعاليات المؤتمر من خلال طرح الأبحاث العلمية وورش العمل.

وأكد أن هذا المؤتمر العلمي في هذه الفترة ولله الحمد استمرارا للجهود المبذولة في تدريب كافة الكوادر الطبية بأحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في التغلب على مرض السكري.

وبين : كذلك تحرص اللجنة العلمية للمؤتمر على تقديم أهم التحديثات فيمايخص مجال الغدد الصماء والسكري والسمنة للكادر الصحي والطبي.

كما أوضح البروفيسور عبدالرحمن الشيخ - رئيس الجمعية العلمية السعودية للسكري:
 بأن المؤتمر يشارك به أكثر من (٨٥) متحدثا من داخل المملكة وخارجها يمثلون تسعة عشر (١٩) دولة حول العالم ومنها دول جديده تشارك في المؤتمر وهي :
مملكة السويد - وجمهورية بلجيكا - وسنغافورة، وسيشاركون في طرح اكثر من (٦١ )بحثا طبيا مهما في هذا المجال.

الجدير ذكره أن الجمعية قد أتاحت فرصة حضور هذا المؤتمر حضوريا أو إفتراضيا في نفس الوفت لكل أفراد الكادر الصحي وتم حتى الآن تسجيل اكثر من (١٨) ألف طبيب وممارس صحي وتسعى الجمعية لتجاوز الحضور (٣٠) ألف طبيب وممارس صحي خلال أيام المؤتمر، كما أنها دعوة لكل أفراد الطاقم الطبي لحضور هذا الموتمر.

هذل ويحتوي المؤتمر على( ٤) ورش عمل متخصصة وكذلك أكثر من( ٩) جلسات علمية ونقاشية في مجال السكري والغدد الصماء.