|

تخصصي بريدة ينجح في تثبيت فقرات مريضة دون تدخل جراحي

الكاتب : الحدث 2024-03-10 04:00:36

نجح أطباء جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري والأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بإجراء تدخل طبي نوعي، لإنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 65 عامًا، تعاني من كسور متعددة في فقرات العمود الفقري.

 

 وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة كانت تعاني من هشاشة بالعظام نتج عنها كسور في فقرات العمود الفقري "الصدرية والقطنية"، لافتًا إلى انه بعد إجراء الفحوصات الطبية وعمل تصوير بالأشعة اللازمة أظهرت وجود كسور بالفقرات وبحاجة إلى إجراء تدخل طبي لتثبيتها.

 

وبيّن الفريق الطبي بقيادة الدكتور قايد العنزي أنه أجري للمريضة تدخل طبي دون الحاجة إلى شق جراحي للمريضة وهو ما يعرف طبيًا في (Vertebroplasty)  تم خلاله تطعيم الفقرات المكسورة بالأسمنت الطبي لغرض تقويتها ومنع تدهور الكسر وتخفيف الآلام دون الحاجة لمسكنات، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، وتمكنت المريضة من مغادرة المستشفى بعد 6 ساعات من إجراء العملية والعودة لممارسة حياتها الطبيعية.

 

الجدير بالذكر أن عملية حقن الأسمنت الطبي بكسور الفقرات تحت توجيه الأشعة من العمليات الدقيقة والآمنة والفعالة لمعالجة آلام كسور الفقرات، حيث أن المضاعفات لا تتجاوز نسبة 1% والتي تصنف من عمليات اليوم الواحد وتجرى تحت التخدير الواعي دون الحاجة للتخدير العام.