|

نادي النورس الثقافي بالأحساء ينظم ندوة بحضور كبار المثقفين والأدباء

الكاتب : الحدث 2022-11-09 04:15:52

الاحساء - مريم ال قاحص 

نظم نادي النورس الثقافي يوم السبت الموافق 05 نوفمبر 2022 ، 11 ربيع الثاني 1444 ھ ندوة ثقافية تحت عنوان "فنانة تكتب الحياة وتلونها"، بحضور كبار المثقفين والأدباء، وذلك لدى الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بالهفوف. 

وفي مستهل الندوة ألقى رئيس نادي النورس الثقافي الدكتور عبدالله البطيان بصفة الوكيل الأدبي الممارس من قبل هيئة الأدب كلمة رحب فيها بالحضور في هذا الأمسية والتي تعتبر الندوة الرابعة من فعاليات شهر نوفمبر، كما قدم نبذة مختصرة عن ضيفة الأمسية الأستاذة زهراء بوحمد ككاتبة و فنانة تشكيلية تهوى القراءة والكتابة وترسم النصوص الأدبية على هيئة قصص شعرية.

كانت أ.البوحمد الإضافة بالجمال اللفظي الذي يستكشف فيه الإبداع، برؤية ذات ألوان خطفت الأنظار لجمال إبداعها في التأليف.

حيث تم الاختيار الموفق للأستاذة بوحمد لهذه الندوة موضوعاً والألحظ حضوراً والأجدر دراسة ونقد ودعم، العنوان الذي أصبح كفيلاً بصياغته أن يخدم ثقافتنا ويثبت أطناب هويتنا ويرفع منزلة الإبداع بإرتباط الأدب العربي بثقافة الفن التشكيلي.

كان ضمن الحضور والذين شاركوا في انجاح الندوة من خلال حواراتهم، المهندس عبدالله الشايب، الفنان التشكيلي والأديب الأستاذ أحمد العبدالنبي، والفنانة التشكيلية الاستاذة سلمى الشيخ، الفنانة والكاتبة هند الرقيطي ومجموعة من كبار المثقفين.

وأجزل الدكتور البطيان في الختام كلمته عبارات الشكر والتقدير لصاحبة الملتقى الأستاذة زهراء بوحمد لما قدمته من كنوز تسجل في تاريخ الشريك الأدبي لموسمه الثاني .

الجدير بالذكر أن الدكتور البطيَّان قدم فواصل شعرية تتناسب مع مواضيع القصص التي طرحتها المؤلفة وحظيت على إعجاب الحضور لما تم تقديمه من أصالة وتراث وعادات وتقاليد تتناسب مع ما يليق بالفتاة الأحسائية ورابط الحنين للمبدع الأحسائي. 

من جانبٍ آخر اشتملت الأمسية على معرض فني من إبداع المبدعة زهراء بوحمد والتي تم اختيارها لتكون ضمن فارسات وفرسان الموسوعة العربية إضاءة الإصدار الثامن. 

اختتمت الندوة  بتكريم فريق رؤية التطوعي وعدد من فريق عيون هجر الإعلامي ومبدعي أعضاء نادي النورس الثقافي.