|

"الغامدي" توثق دور المملكة الإنساني والإغاثي في مؤلف بمعرض جدة الدولي للكتاب

الكاتب : الحدث 2022-12-17 03:59:14

 جدة - احمد آل عثمان 

شهدت منصة ركن المؤلف السعودي بمعرض جدة الدولي للكتاب مساء امس تدشين وتوقيع كتاب "الجهود الإنسانية والإغاثية للمملكة العربية السعودية " للمؤلفة والإعلامية فوز جماح الغامدي وسط حضور كبير من المثقفين والمهتمين من رجال الإعلام وزوار المعرض .

 الكتاب الذي احتوى على 238 صفحة وثقت من خلاله الكاتبة جهود خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهدة الأمين حفظهما وحكومتة الرشيدة تجاه إغاثة الشعوب والدعم الإنساني الملموس على مستوى العالم .


  "الغامدي" اكدت خلال حديثها " للحدث " عن مسيرتها الأدبية ان هذا الإصدار جاء ليترجم حبها لوطنها وولاءها لقادتها من خلال إبراز هذه الجهود وهذا الدور العظيم منذ عهد المؤسس رحمه الله وابناءه البررة من بعده وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ، وكذل تعزيز دورها الإعلامي لما لمسته من حاجة العمل الإنساني والإغاثي إلى دراسة واقعه، وذلك من خلال اهتمامها بوصفها إعلامية بالمجال الإغاثي في السعودية.

وقالت "الغامدي": "شجعني على السير في هذا الاتجـاه. وزاد مـن شـعوري بالمسؤولية للقيام بهذا الدور عوامل عدة، منها: الحرص على أداء الواجب الـديني، والاهتمام بأمر المسلمين عامة. وهذا ما دعت إليه الشريعة الإسلامية".وأضافت بأن هذا الكتاب يأتي لدراسة واقع العمل الإغاثي بالسعودية؛ كي يقف القارئ الكريم على كثير من جوانب ذلك الواقع، انطلاقًا من دور السعودية الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم.

 

وأشارت إلى أنها عرضت في الدراسة دور السعودية في خدمة الإنسانية.. مضيفة: "يشمل حديثنا دور الشعب السعودي ودور الحكومة السعودية على حد سواء؛ لأن الشعب السعودي الأبيّ سبَّاق كقيادته إلى المعايشة مع هموم الآخرين، ووثقت مسيرة الدعم الإنساني وماقدمة مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لدعم فقراء العالم وماقدمة المركز من دور إيجابي ملموس لمحاربة جائحة كورونا وتوصيل المساعدات الطبية والمعيشية لكافة المحتاجين على مستوى العالم للإغاثة والمساعدات الإنسانية، ومنصة المساعدات السعودية ،
يشار إلى ان الكاتبة حرصت على إصدار  الكتاب بطبعتين باللغة الانجليزية  والعربية والذي ترجم من خلال هيئة الترجمة العربية ." الغامدي" توثق الدور الدور الإنساني والاغاثي للمملكة في مؤلفها بمعرض جدة الدولي للكتاب