|

أمسية تجمع شعراء الفصيح بالنبطي بأدبي الأحساء بمناسبة ذكرى التأسيس

الكاتب : الحدث 2023-02-28 09:43:00

 

الحدث - طاهر الجعيدان


في خطوة نوعية وغير مسبوقة على مستوى الأندية الأدبية السعودية تقيم لجنة الشعر الفصيح بنادي الأحساء الأدبي أمسية شعرية مشتركة بالتعاون مع لجنة الشعر النبطي بالنادي بعنوان ( يوم بدينا ) وذلك يوم الخميس العاشر من شعبان الموافق 2 مارس وذلك في تمام الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة  مساءاً  بمسرح النادي .

حيث يشارك في الأمسية الشاعر ابراهيم الدريس عن الشعر الفصيح والشاعر نبيل بن عاجان عن الشعر النبطي مع مشاركة مميزة  للمنشد صابر المضحي فيما يدير الأمسية الكاتب الصحفي الأستاذ سامي بن أحمد الجاسم .

يذكر أن رئيس نادي الأحساء  النادي الأدبي د ظافر الشهري بارك مؤخراً انشاء لجنة للشعر النبطي بالنادي لتعمل جنباً لجنب مع لجنة الشعر الفصيح  التي تبنت فكرة هذه الأمسية المشتركة حيث لنادي الأحساء الأدبي السبق على مستوى الأندية الأدبية في أنشاء هذه اللجان الشعرية المتخصصة .

 واضاف د الشهري  أن للشعر النبطي محبيه ومتابعيه والمهتمين  ويوجد  عدد كبير من الشعراء والشاعرات الذين يكتبون الشعر النبطي ولديه قاعدة جماهيرية متابعة فكانت مبادرة النادي   بإنشاء  لجنة له تعمل  مع لجنة الشعر الفصيح في دعم الشعراء الشباب وتنمية ابداعاتهم  .

فيما أكد الشاعر مرتضى الشهاب رئيس لجنة الشعر الفصيح أن فكرة هذه الأمسية  الشعرية المشتركة تأتي لتعزيز التكامل والتعاون بين اللجنتين وبين الشعراء وتأكيد أهمية وتعاون كل منهما وأن الأمسية تأتي في أطار الاحتفاء بالوطن في ذكرى تأسيسه.

واضاف أن برامج اللجنة مستمرة في دعم الشعراء الشباب من خلال أمسية قادمة في شهر مارس القادم بمناسبة يوم الشعر العالمي .