|

“إثراء” يعلن نتائج مسابقة المسرحيات القصيرة

الكاتب : الحدث 2023-08-23 09:09:56

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” أمس، عن نتائج مسابقة إثراء للمسرحيات القصيرة، التي ينظمها سنوياً بهدف تمكين المواهب المحلية من المؤلفين والمخرجين والممثلين وإثراء المحتوى المسرحي، وذلك بمقر إثراء بالظهران.
وأفاد مدير المسرح الوطني التونسي الدكتور مُعز المرابط، أن المسابقة أسهمت في تغطية الاحتياج المسرحي للمسرحيات القصيرة في العالم العربي وأوجدت نقلة نوعية قادت إلى حراك مسرحي عربي.
وأشار إلى أن أسباب إخفاق المسرحيات القصيرة يعود إلى صعوبتها في تحقيق الأداء بفترة زمنية لا تتجاوز 25 دقيقة”، مبيناً أن متطلبات العمل المسرحي القصير تعتمد على اللغة البصرية الخاطفة القادرة على التأثير مقارنة بالمسرحيات الطويلة التي تشهد تراكمًا كميًا في المشاهد المسرحية.
من جانبه بين رئيس اللجنة في المسابقة الدكتور سامي الجمعان أن المسابقة تضمنت إقامة ورش عمل متخصصة للمتقدمين بهدف رفع مستوى المسرحيات القصيرة على المستويين المحلي والعربي، مشيراً إلى أن الفن المسرحي يستوجب على المختصين المواكبة المستمرة لجميع عناصر العمل المسرحي سواء في النص، والديكور، والأداء، والإخراج وغيرها من العناصر المؤثرة في العمل المسرحي.
يذكر أن المسرحيات الفائزة في المسابقة تمثلت في مسرحية “مقايضة”، و “وكر خومباب” فيما حظي المخرج عدنان بلعيس بجائزة أفضل مخرج، وحصل كل من الممثل شهاب الشهاب، ونيار عبد العزيز، وفاطمة الجشي وحسناء الموسى على جائزة أفضل ممثل.