|

احتفائية اليوم الوطني الـ93 بفنون وأدبي الطائف

الكاتب : الحدث 2023-09-25 01:57:55

الطائف  - هلال اليزيدي 

احتفت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف بالتعاون مع النادي الادبي الثقافي بالطائف باليوم الوطني السعودي ٩٣ بقاعة فهد ردة للفنون بمقر الجمعية .

تعدد فقرات الاحتفال بهذا اليوم المجيد ابتدأت بفقرات الفنون الادائية الشعبية التي امتازت وتميزت بها المملكة العربية السعودية والطائف ، تلاها كلمة الحفل للأستاذ الفنان فيصل بن خالد الخديدي قائلا بموجز كلمته : تتسابق الشعوب في رفعه بلادها وتذوب الأرواح لتسمو بتراب أوطانها ، وأشار للقيادة الحكيمة الذي وجهت بوصلة الاقتصاد والثقافة والفن والرياضة والسياحة للمملكة واضحى المواطن في رخاء وهناء وجودة حياة لا مثيل لها، واختتم كلمته بحرص القيادة الحكيمة على استدامة النجاحات في كافة القطاعات .

فيما ألقى كلمة نادي الطائف الأدبي الثقافي الدكتور أحمد الهلالي حيث تطرق للمسيرة المشرفة العظيمه لبلد الأمن والأمان ، وأشار إلى خشبه مسرح قاعة فهد ردة الحارثي للفنون التي كانت منصته الأولى لتعريفه بالجمهور وهو الشاعر الذي تغني بالوطن ومنجزاته في العديد من المناسبات الثقافية والفنية .

شارك في الحفل الشاعر عايض بن مستور الثبيتي والشاعر عادل الحصيني والشاعر زاهر عسيري والشاعر هاضل السبيعي والدكتور احمد الزهراني بنبذة تاريخية عن التاريخ المجيد للمملكة العربية السعودية .

وقدمت فرقة بنات المملكة عدد من الفقرات الاستعراضية ، وصاحب الاحتفال معرض للفنون البصرية عبر فيه فناني وفنانات الطائف عن حبهم وانتمائهم للوطن ، وصاحب الاحتفال ورشة الخط العربي التفاعلية .

يشار أم التعاون بين جمعية الثقافة والفنون بالطائف والنادي الأدبي الثقافي بقيادة الفنان الأستاذ فيصل الخديدي والأستاذ عطالله مسفر الجعيد قد حقق إنجازات كثير في الاحتفالات والبرامج الثقافية والفنية كان ختامها اليوم الوطني السعودي الـ ٩٣ .