|

#الصندوق_الثقافي يشارك في #منتدى_الأفلام _السعودي

الكاتب : الحدث 2023-09-30 03:00:07

 

يشارك الصندوق الثقافي في منتدى الأفلام السعودي، المُقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة الصندوق الثقافي، خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر.

ويقام المؤتمر بتنظيم من هيئة الأفلام في مركز المؤتمرات والمعارض بواجهة روشن بالعاصمة الرياض، ويهدف المنتدى إلى أن يكون الحدث الأكثر إثراء في عالم صناعة الأفلام، حيث يشمل معرضًا يضم كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في الصناعة، ومؤتمرًا دوليًا يستضيف كوكبة من الخبراء في القطاع، إضافةً إلى ورش عمل متخصصة لمناقشة فرص دعم الجوانب الإبداعية والفنية المرتبطة، وفعاليات مصاحبة تستعرض أحدث الخدمات والابتكارات في عالم صناعة الأفلام.

وتأتي مشاركة الصندوق في المنتدى في إطار جهوده ومبادراته لدعم قطاع الأفلام كأحد القطاعات الثقافية الستة عشر.

و تتضمن المشاركة جناحًا تعريفيًا في المعرض المصاحب للمنتدى، لاستقبال الزوار والمهتمين بالتعرف على ما يقدمه الصندوق من خدمات وحلول تمويلية لقطاع الأفلام والقطاعات الثقافية الأخرى.

يذكر أن الصندوق قد أطلق خلال هذا العام برنامج تمويل قطاع الأفلام الذي تم تصميمه ليوفر حزماً تمويلية تلبي الاحتياجات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع العاملة في قطاع الأفلام، فيما يدعم البرنامج محتوى الأفلام الطويلة والقصيرة والمسلسلات التلفزيونية، وأنشطة مراحل ما قبل وبعد الإنتاج، ومراحل الإنتاج، وأنشطة التوزيع، ومشاريع البنية التحتية للصناعة والمنشآت الداعمة.