|

مقدما "بودكاست أريكة" يستعرضان تجربتهما في "كتاب جدة"

الكاتب : الحدث 2023-12-15 06:03:59

 جدة - هلال اليزيدي 

ضمن فعاليات معرض الكتاب بجدة 2023، أقيمت امس (الخميس)، ندوة حوارية بعنوان "بودكاست أريكة"؛ استضافت مقدمي البودكاست بيبي عبدالمحسن، وطلال سام، للوقوف على تجربتهما، والاطلاع على أهم القضايا والمواقف التي واجهتهما أثناء إعداد وتقديم البرنامج.

وتطرق ضيفا الندوة، في البدء، لحكاية برنامجهما "بودكاست أريكة"، الذي حقق مشاهدات مليونية، منذ أولى حلقاته في أغسطس من العام 2020، بما تميزت به بأسلوب حواري لطيف، بنكهة كوميدية محببة، إضافة إلى القضايا والموضوعات التي يتناولانها بطابعهما الخاص.

من جهتها قالت بيبي عبدالمحسن: "وصلنا حتى الآن إلى الحلقة الـ(100)، وسط متابعة جميلة، وجمهور يدفعنا لمزيد من العطاء، وكنا نلمس ارتياحهم الكبير لما نتميز به من البساطة والأريحية فيما يطرح في البودكاست، وأكيد هذا هو سر الوصول إلى جمهور والتفاعل العريض، فهو جمهور يتطلع إلى الأسلوب العفوي والمباشر".

وختمت عبدالمحسن حديثها بالإشارة إلى أن ردة فعل الجمهور وتفاعله كانا أكثر من المتوقع، مبدية ارتياحها وتمسكها بالأسلوب البسيط الذي يلامس القلوب والعقول معًا.
بدوره أوضح طلال سام أن الموضوعات التي يتم اختيارها تمس الشأن العام والاهتمامات العادية، مضيفًا أن "البودكاست متنوع في أطروحاته، ويحافظ على العفوية في الطرح وسلاسة الأسلوب والقرب من المستمعين، والأريكة التي تمثل اسم البرنامج وتصميمه، قد انطلقت لتستمر".

وتبادل ضيفا الندوة مع الحضور النقاش حول أهم القضايا والمواقف التي واجهها مقدما البرنامج، وسط أجواء لم تخلُ من العفوية والأريحية، التي لقيت تفاعلاً واسعًا من الحضور.

يذكر أن فعاليات معرض جدة للكتاب 2023م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في مركز سوبر دوم بمدينة جدة، تحت شعار "مرافئ الثقافة" بمشاركة أكثر من 1000 دار نشر موزعة على 400 جناح، سيستمر في استقبال زواره حتى السبت القادم 16 ديسمبر الجاري، وسط أجواء ثقافية وأدبية تحظى بإقبال كثيف من الزوار والمهتمين.