|

"القويحص" يوقع عقود مشاريع تنموية وخدمية بأكثر من 73 مليون ريال

الكاتب : الحدث 2021-11-07 10:18:43

مكة المكرمة- رائد الذبياني

وقَّع أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص عدداً من العقود التنموية والخدمية بمبلغ تجاوز الـ 73 مليون ريال مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنيَّة لدعم أعمال القطاع البلدي.

وأوضح أن هذه العقود تأتي لمواكبة التوسع العمراني المستمر بمكة المكرمة وتوفير كافة الخدمات البلدية بالعاصمة المقدسة وفق أعلى معايير الجودة، دعماً لمسيرة التنمية الشاملة التي تنعم بها بلادنا المباركة.

وأكَّد "القويحص" أن العقود تضمنت مختلف المجالات الخدمية كالعناية بالطرق وتحسينها وصيانة الأنفاق والنظافة والإصحاح البيئي وصيانة مباني البلديات الفرعية وملحقاتها؛ سعياً من الأمانة لتحقيق أفضل الخدمات وتحسين جودة الحياة لأهالي وسكان وزوار العاصمة المقدسة.

وشملت العقود صيانة التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للأنفاق بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمبلغ 30.722.250 ريالاً لمدة ثلاث سنوات ميلادية، وعقداً لتشغيل وصيانة المردم العام للنفايات جنوب مكة المكرمة بمبلغ 17.528.760 ريالاً وذلك بهدف الرفع من كفاءة أعمالها وخدماتها في مجال النظافة والمحافظة على البيئة والتخلص الآمن من النفايات وتأمين الأجواء الصحية المناسبة للمواطنين والمقيمين.

كما أبرمت الأمانة عقداً لتشغيل وصيانة ونظافة مباني البلديات الفرعية وملحقاتها والمراكز التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بمبلغ 13.724.330 ريالاً، إضافةً إلى عقد آخر لصيانة شوارع شمال مكة المكرمة مع احدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في أعمال المقاولات العامة بمبلغ 11.143.270 ريالاً، وذلك في إطار خطة الأمانة للارتقاء بالخدمات وتطوير شبكة الطرق بالعاصمة المقدسة.