|

أمانة العاصمة المقدسة تضبط مستودعين مخالفين بالعمرة

الكاتب : الحدث 2021-11-07 10:19:25

مكة المكرمة - رائد الذبياني 


ضبطت بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مستودعين للموبيليا والحديد مخالفين بمكة المكرمة؛ وذلك في إطار جهود الأمانة الرقابية على المستودعات.

وأوضحت البلدية أنَّ الفرق الرقابية رصدت المستودعين المخالفين في منطقة بئر الغنم، واللذان يعملان بلا ترخيص نظامية ويفتقرا إلى وسائل السلامة، مشيرةً إلى إغلاق المواقع فوراً وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

من جانبٍ آخر قام مراقبو بلدية العمرة بجولات ميدانية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، ونتج عنها إزالة عدد من اللوحات الاعلانية المخالفة في مواقع متفرقة ضمن النطاق الإشرافي للبلدية.

وفي السياق ذاته؛ أزالت بلدية العزيزية الفرعية خلال جولاتها الميدانية لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، 39 لوحة إعلانية تالفة ومهجورة مسببة للتشوه بصري، إضافةً إلى طمس الكتابات المشوهة على الجدران المرافق العامة على مساحة 95 متراً مربعاً.

وأكَّدت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة حرصها على تكثيف الجولات الرقابيّة ومكافحة الظواهر السلبية  وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، مشددةً على ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.