|

إنطلاق فعاليات معرض الأسر المنتجة بمهرجان شرورة الشتوي الثالث

الكاتب : الحدث 2022-01-26 01:13:09


شرورة - خالد الهمامي

نيابة عن سمو أمير منطقة نجران - حفظه الله - رعى محافظ شرورة الحفل الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية
الأهلية بمحافظة شرورة  مهرجان ( الأسر المنتجه ) الذي بدأ مساء أمس الثلاثاء الموافق 2022/1/5 ويستمر لمدة  ٥ أيام، في صاله الأهالي للإحتفالات .

يأتي ذلك ضمن فعاليات المهرجان الشتوي الثالث بالمحافظة ، لإبراز ما تزخر به المحافظة من إمكانات مختلفة طبيعية وثقافية وتراثية.


وتشارك في المهرجان أكثر من 32 أسرة منتجة تعرض أنشطتها المختلفة ، منها الحرفي والخدمي والصناعي.

كما تم تخصيص أماكن وخيام مناسبة ومهيأة لمشاركة الأسر المنتجة لعرض منتجاتها من الأكلات الشعبية، والإكسسوارات ، والعطور، والبخور، والملابس بالإضافة عده انشطة يأتي ضمنها التصوير ومستخلصات الأعشاب .

وقامت اللجنة بوضع خطة ميدانية لتشجيع الأسر المنتجة  وذلك من خلال توفير وسيلة فعالة لإيصال منتجاتها إلى المتسوقين داخل المهرجان.

ورصدت " الحدث " أنواعًا مختلفة من المأكولات التي تم عرضها على طاولات ، حيث جهزت كل أسرة منتجاتها التي أعدتها بالمنزل ووضعتها في حافظات لبيعها، بالإضافة إلى بيع بعض المأكولات المغلفة.

كما رصدت " الحدث " حضور الأكلات الشعبية المتمثلة في الأكلات الشعبية والسمن البري والحرف اليدوية، والتي شهدت إقبالًا  من الزوار في اليوم الأول ، وسط توقعات بتضاعف المردود المادي للأسر المنتجة مع تضاعف عدد الزوار في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن اللجنة اختارت الأنشطة التي تمثل حضارة المحافظة أولًا، ومنطقة نجران ، فيما أثبتت المرأة قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في تسويق منتجاتها في المهرجان ، مما أعطى بصمة خاصة من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها تلك الأسر.

وأكدت العديد من الأسر المنتجة في المهرجان لـ" الحدث " أن هذا الحدث وفّر فرصة ملائمة لتحقيق العوائد الربحية المجزية، إلى جانب اكتساب المهارات والخبرات.

وأوضحت المشاركات من الأسر المنتجة أن المهرجان ساهم في زيادة واستقطاب شريحة المتسوقين المهتمين بمنتجاتهن.

كما دعت اللجنة الزوار إلى حضور بعض الدورات التي تنظمها على هامش المهرجان، والتي تنوعت بين الأسرية والصحية.