|

مهرجان الفواكة بالمنتزه الوطني

الكاتب : الحدث 2022-08-17 10:21:27

 

 

بلجرشي - عبدالرحمن ال سحاب 

______________ 
شارك مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بلجرشي في مهرجان الفواكة والذي ينظمه برنامج " التنمية الزراعية الريفية المستدامة(ريف)" التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة ويقام المهرجان في المنتزه الوطني ببلجرشي ولمدة ٢ ايام 
ومن جانبة أشار مدير مكتب الوزارة بمحافظة بلجرشي م. وليد الغامدي الى أهمية المشاركة في مثل هذة المهرجانات والتي يتم من خلالها تسويق المنتجات الزراعية والتعريف بالمنتجات المحلية وتقديم الدعم للمزارعين من خلال البرامج الإرشادية والتوعوية. 
كما أكد "الغامدي" بأن المشاركة في المهرجان جاءت تنفيذ لتوجيهات سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة م.  فهد بن مفتاح الزهراني حيث حرص على المشاركة في المهرجان بركن خاص من قبل المختصين من برنامج ريف والذي يقدم دعم مادي غير مسترد لثمانية قطاعات زراعية كما يدعم القيمة المضافة من الصناعات التحويلية ، بالإضافة إلى قيام مكتب الوزارة بمحافظة بلجرشي بتوزيع الشتلات الزراعية لزوار المهرجان والمزارعين بهدف نشر الثقافة الزراعية ودعما للزراعة بالمنطقة، وتنمية للغطاء النباتي بالمنطقة. 
ويذكر بان المهرجان يقام بشكل يومي من الساعة ٤ عصرا وحتى الساعة ١٠ مساء بمشاركة الجمعية الزراعية التعاونية ببلجرشي وعدد من المزارعين المحليين لعرض منتجاتهم من الفواكة الموسميه .