|

توضيح من “الغذاء والدواء” بشأن مدى صحة استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة في تعبئة الأغذية

الكاتب : الحدث 2022-08-17 10:52:59

 

أكدت هيئة الغذاء والدواء، أن غالبية الأكياس البلاستيكية المستخدمة في تعبئة الأغذية الساخنة تكون مصنّعة من مادة عديد الإيثيلين، مشيرة إلى أنها آمنة ومطابقة للمواصفات القياسية.

جاء ذلك بعد استفسار أحد المواطنين، حول استخدام بعض المطاعم للأكياس البلاستيكية، حيث تساءل حول مدى مأمونية استخدامها للأطعمة الساخنة.

وقال الحساب الرسمي للغذاء والدواء ردًا على استفسار المواطن: «غالبية الأكياس البلاستيكية المستخدمة في تعبئة الأغذية الساخنة تكون مصنّعة من مادة عديد الإيثيلين، التي تعتبر من المواد المسموح بملامستها للمواد الغذائية، وهي آمنة إذا كانت مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية اللازمة».

وكانت هيئة الغذاء والدواء، قد نصحت في وقت سابق، بضرورة فصل الأطعمة النيئة مثل اللحوم والدواجن عن المطبوخة أو الجاهزة للأكل، سواءً عند التحضير أو التخزين.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها على «تويتر»، أن ملامسة الأغذية النيئة للطعام المطبوخ والجاهز للأكل يعد أحد مسببات التلوث الخلطي.

وقدمت الهيئة عدة نصائح لتجنب التلوث الخلطي، منها «تخصيص أدوات تجهيز للأغذية الخام وأخرى للمطبوخة، استخدام أدوات نظيفة ومعقمة لتحضير الأغذية، غسل اليدين قبل البدء في عملية تحضير الطعام، المحافظة على نظافة الأسطح الملامسة للغذاء، ويجب تحضير الغذاء الجاهز أولًا ثم الخام».