|

المؤسسة العامة للري تلتقي بمزارعي منطقة القصيم

الكاتب : الحدث 2022-08-24 04:17:58

  الأحساء - طاهر الجعيدان 

ضمن جهود المؤسسة العامة للري للتعريف بأنشطتها والتوعية بأساليب الترشيد في استخدام المياه للري وأهمية رفع كفاءة استخدامها في مختلف مناطق المملكة عُقد صباح اليوم الأربعاء ٢٦ محرم ١٤٤٤هـ لقاءً مع مزارعي منطقة القصيم وذلك بحضور سعادة نائب رئيس المؤسسة العامة للري للعمليات م. عبد العزيز الرشود وسعادة نائب مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة القصيم م.صلاح العبدالجبار. 
حيث تضمن اللقاء فلماً تعريفياً بالمؤسسة يحكي توجهات المؤسسة واستراتيجياتها، ومن ثم استعرض سعادة مدير ادارة تطوير الري والابتكار م. محمد السمحان ورقة عمل عن طُرق ترشيد استهلاك المياه، بعد ذلك ألقى مختص إدارة جودة المياه م. عبدالله العصفور ورقة عمل عن التطبيقات المحلية والإقليمية لاستخدامات المياه المجددة تطرق فيها الى بعض التجارب العالمية وتجربة المؤسسة والتي تمتد لأكثر من ٢٠ عاما في مجال إعادة الاستخدام. 
واختتم اللقاء بجلسة مفتوحة مع سعادة نائب الرئيس للعمليات م.عبدالعزيز الرشود حيث تحدث سعادته بالتفصيل عن استراتيجيات المؤسسة ومشاريعها المستقبلية في منطقة القصيم ودور المؤسسة لتعظيم الاستفادة من المياه المجددة، تلا ذلك الإجابة على استفسارات الحضور.