|

الترجي يحصد كأس اليوم الوطني بصبيا بحضور العتودي

الكاتب : الحدث 2022-09-28 09:26:44

جازان - سالم جيلان 

أقيمت مساء الثلاثاء ١ ربيع الأول ١٤٤٤ه الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢م المباراتان النهائية لبطولة اليوم الوطني السعودي ٩٢ وذلك بملعب بلدية مركز قوز الجعافرة التابع لمحافظة صبيا على كأسي مكتب رابطة فرق الهواة للكبار والفئات السنية برعاية وحضور وكيل محافظة صبيا الأستاذ إبراهيم مديني عتودي ومدير شرطة قوز الجعافرة الرائد سعيد عامر الشهراني ورئيس بلدية قوز الجعافرة المهندس عايض محزري والشيخ أحمد ناصر الأخرش.

* الشروق بطل الفئات السنية*

توج فريق الشروق ببطولة الفئات السنية لبطولة اليوم الوطني ٩٢ بمكتب رابطة الهواة لكرة القدم بمحافظة صبيا بعد انتصاره على فريق نجوم الساحل بركلات الترجيح.

* ترجي جخيرة يتغلب على العربي*

حصد فريق ترجي جخيرة كأس بطولة اليوم الوطني ٩٢ بمكتب رابطة فرق الهواة بمحافظة صبيا وذلك بعد تغلبه على فريق العربي بهدفين مقابل هدف وحيد... جاءت المباراة الختامية مثيرة حيث افتتحها العرباوية بهدف مباغت في اللحظات الأولى أعقبه ضربة جزاء كادت تحسم النهائي مبكرًا إلا أن تدخل حارس الترجي المتألق حسين فرسان الذي تصدى لضربة الجزاء وساهم بعد توفيق الله في عودة فريقه للنهائي فكان تصدي البطولة... تمكن بعد ذلك لاعبو الترجي من العودة بالفعل واستطاعوا إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني شهد أحداثًا أكثر إثارة ومحاولات من الفريقين لحسم اللقاء وأحدثت تغييرات مدربيَّ الفريقين تأثيرًا واضحًا في نتيجة النهائي حيث تمكن ترجي جخيرة من إحراز هدف التقدم الثاني بعد عرضية من كرة ثابتة عالجها مهاجمه برأسه في مرمى العربي الذي زادت معاناته بعد طرد أحد لاعبيه لتنتهي المباراة في شوطها الثاني بانتصار فريق ترجي جخيرة وتحقيق كأس البطولة الذي توجهم به راعي النهائي الأستاذ إبراهيم عتودي.

-شهد الحفل الختامي فلكلورًا شعبيًا بين شوطي النهائي.

- تم تكريم اللجان والعاملين في تنظيم البطولة التي ضمت أربعين فريقًا للكبار وستة عشر فريقًا في الفئات السنية.

- توج راعي المباراة النهائية الفرق التي وصلت للنهائي من الكبار والفئات السنية وهم ترجي جخيرة والشروق كأبطال والعربي ونجوم الساحل أصحاب المركز الثاني.

- ساهمت بلدية مركز قوز الجعافرة بتواجد رئيسها المهندس عايض محزري وإدارة مكتبه وطواقم العمل الفنية في نجاح تنظيم النهائي الكبير في مناسبة اليوم الوطني.