|

"الإدارة المدرسية" تعقد اللقاء الختامي لبرنامج تأهيل المشرفات الجدد بتعليم مكة

الكاتب : الحدث 2022-09-28 10:16:24

مكة المكرمة- الحدث 

برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري؛ اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في قسم الإدارة المدرسية البرنامج التأهيلي لمشرفات الإدارة المدرسية الجدد وذلك بعد الانتهاء من الخطة التأهلية لهن ، نفدته رئيسة قسم الإدارة المدرسية لطيفة الفيفي تحت إشراف مديرة إدارة الإشراف التربوي سلوى باوزير.

استهدف اللقاء مشرفات الإدارة المدرسية المستجدات وذلك بهدف تزويدهن بالمهارات الأساسيةو تعريف مشرفة الإدارة المدرسية بالإشراف التربوي وأدوار المشرفة التربوية والتعرف على أنواع الأساليب الإشرافية وآلية الزيارة الميدانية وإيضاح كيفية التعامل مع القضايا التربوية وبيان آلية العمل في الميزانية التشغيلية واستعراض دور المشرفة في نظام نور وفارس.


هذا وقد قدمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية كلمة أشارت فيها إلى الدور الإشرافي لمشرفة الإدارة المدرسية من جميع النواحي الإدارية (التخطيط , التنظيم ,المتابعة) والفنية كعنصر داعم ومساند داعم للمدارس للارتقاء بالعملية الفنية والإدارية, مع التأكيد على أهمية الممارسات الإيجابية في رقع مستوى الأداء والعلاقات الإنسانية وأثرها الفاعل في قوةالتأثير، مؤكدة على أهمية تمكين المدرسة وحث المدارس على المحافظة على القيم الدينية والوطنية والمحافظة على هويتنا .

وبدورها لفتت مديرة إدارة الإشراف التربوي إلى أهمية التركيز على المخرجات التعليمية , ودعم المدارس لتحقيق الميزة التنافسية وطنيًا وعالميًا مع أهمية توحيد الجهود  بينالأقسام الفنية والإدارية لتحقيق ذلك.

فيما تم الوقوف من قبل رئيسة قسم الإدارة المدرسية على التحديات التي واجهتهن أثناء الممارسة الميدانية ،والدروس المستفادة منها وكيفية تطوير الممارسات الإشرافية.


جدير بالذكر أن الخطة التأهيلية اشتملت على برنامج تدريبي، وزيارات ميدانية مع مشرفات ذات خبرة، وممارسات ميدانية.