|

معالي رئيس جامعة الباحة يرعى نهائي مسابقة الابتكار في الغطاء النباتي 2022

الكاتب : الحدث 2022-12-27 01:27:57

الدمام - فيصل العوهلي 


رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، نهائي مسابقة الابتكار في الغطاء النباتي 2022 بالجامعة ضمن حملة ‫لنجعلها خضراء، بحضور وكلاء ووكيلة الجامعة وعدد من عمداء ووكيلات الكليات والعمادة المساندة ومدير بنك التنمية الاجتماعي والجهات ذات العلاقة بالمنطقة، الذي نظمتها وكالة جامعة الباحة للتطوير والجودة ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال وحاضنة أعمال الباحة، وذلك على بمقر المركز بالمبنى الإداري في المدينة الجامعية.
وأكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، أن تبنى الجامعة مثل هذه المسابقات العلمية تسهم في إيجاد الحلول والابتكارات العلمية والتطبيقية التي تدعم المجتمع وتحقق أقصى فائدة ممكنة لدعم الأثر البيئي والاقتصادي على حد سواء.
وقد شهد معالي رئيس الجامعة والحضور فلم قصير عن مركز الابتكار وريادة الأعمال وحاضنة أعمال الباحة نال استحسان الجميع.
عقب ذلك قدم فريق (تأهيل الغابات المتدهورة) شرح تفصيلي عن الابتكار الذي يسهم في تأهيل الغابات والتربة.
وأوضح مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال عبدالعزيز الغامدي، أن مسابقة الابتكار في الغطاء النباتي 2022 بجامعة الباحة تأتي ضمن حملة ‫لنجعلها خضراء، ‬والتي جاءت بتوجيه كريم من معالي رئيس الجامعة ومتابعة من سعادة وكيل الجامعة  للتطوير والجودة ، وشارك بها 22 فريق من منسوبي الجامعة وطلابها.
وأضاف الغامدي أن المسابقة جرت على ثلاث مراحل حيث كانت المرحلة الأولى هي مرحلة البحث في مصادر المعلومات من المركز الوطني للغطاء النباتي وما توصلت إليه آخر الابتكارات في تنمية الغطاء النباتي وزيادة المسطحات الخضراء، وفي نهاية هذه المرحلة قدم كل فريق مخطط الابتكار الخاص به وتم مراجعته من قبل مرشدي ومحكمي المنافسة وترشيح الفرق المؤهلة للمرحلة الثانية وهي مرحلة البحث الميداني والتأكد من جدوى الابتكارات على الغابات والتربة وشملها جلسات الإرشاد التي تمت بمقر حاضنة أعمال جامعة الباحة من المرشدين.
وقال مدير المركز " وفي نهائي المنافسة وصلت سبعة مجموعات للمرحلة الاخيرة وفيها عرضوا ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم من المتخصصين في العلوم البيئية والزراعية والابتكار".
وفي ختام الحفل كرم معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، وسعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة، الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي الفائز بدرع المسابقة فريق (تأهيل الغابات المتدهورة بواسطة خلائط الامتصاص) إضافة إلى تكريم فريق المحكمين والفرق المشاركة في المسابقة.