|

وفد إيراني يزور السعودية خلال الأسبوع الجاري لبحث إعادة فتح سفارة طهران في الرياض

الكاتب : الحدث 2023-04-09 01:10:22

 

يزور وفد تقني إيراني السعودية خلال الأسبوع الجاري، للإعداد لإعادة فتح السفارة الإيرانية في الرياض، وفق ما ذكرته وكالة أنباء «إيسنا» الإيرانية.

وكان الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية، وصل إلى العاصمة طهران، أمس.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هوناردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

ويأتي ذلك إنفاذًا للاتفاق الثلاثي المشترك لكلٍ من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، واستكمالاً لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان، التي جرت في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين بتاريخ 6 أبريل 2023م.