|

*بلدية خميس مشيط تعلن عن البدء في إعتماد سلسلة من مشاريع الحدائق والمتنزهات والملاعب تضم نحو 40 حديقة بأرجاء المحافظة*

الكاتب : الحدث 2023-04-17 03:42:14

عسير  - فوزية الشهري 

بدعم ومتابعة سعادة أمين منطقة عسير المهندس عبدالله الجالي، أعلن سعادة رئيس بلدية خميس مشيط المهندس محمد بن ناجم الحويطي أنه جاري إعتماد سلسلة مشاريع للحدائق والمتنزهات والملاعب لتنفيذها في المحافظة. تأتي هذه المشاريع ضمن الخطط الهادفة إلى توفير بيئة حضرية متكاملة وجذابة للمواطنين والزوار.

‏وتشمل هذه المشاريع الحدائق المركزية في المحافظة، مثل حديقة عتود (مرحلة أولى) وحديقة غرب حسام وحديقة الرصراص وحديقة مخطط 2. تتميز هذه الحدائق بتصميمها الجميل ومرافقها الحديثة، وتعتبر وجهة سياحية وترفيهية شهيرة في المنطقة، بالإضافة إلى 36 حديقة أخرى بمختلف مراكز المدينة. تم الإعلان عن حزمة منها بمختلف الأنماط والأحجام لعام 2023م والتي توفر بيئة خضراء مريحة للزوار وتحتوي على ممرات للمشاة والدراجات الهوائية.

‏وتتضمن هذه المشاريع أيضًا حديقة تندحة التي سيتم البدء في تنفيذها حال توقيع العقد، كما تخطط البلدية للإعلان عن سلسلة أخرى من الحدائق الجديدة للمرحلة الثانية خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

‏تعكس هذه المشاريع جهود البلدية المتواصلة لتحسين بيئة المحافظة وتوفير مساحات خضراء ومرافق ترفيهية عالية الجودة للمواطنين والزوار، وتساهم في تعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية والبيئية في المحافظة .

‏ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت بلدية خميس مشيط الأنتهاء من تنفيذ مشروع ملعب وحديقة التوم بتندحة وحديقة وممشى وملاعب الرصراص خلال الشهر المنصرم.