|

فاعلة خير تهدي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بأحد المسارحة مبنى لدار (فاطمة الزهراء)

الكاتب : الحدث 2023-04-28 06:30:51

جازان - نوح مجممي 

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرأن الكريم بأحد المسارحة الأستاذ علي بن عبدالرحمن النجمي المبنى الجديد لدار فاطمة الزهراء بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظتي المسارحة والحرث العضو المؤسس للجمعية الدكتور علي بن محمد عطيف ومدير إدارة المساجد بالمحافظة وعدد من اعضاء مجلس إدارة الجمعية واعيان المحافظة ووجهائها . 

تبرعت بمبنى الدار فاعلة الخير الأستاذة نبيه عبده حسن صميلي كهدية للقسم النسائي لجمعية تحفيظ القرأن بمحافظة أحد المسارحة ، وهو عبارة عن فلة نموذجية متكاملة التأثيث يتكون من دورين وملحق مع عدد خمس دورات مياه ومستودعين الدور الارضي منها عبارة عن صالة ومجلس استقبال وضيافة وقاعتين نموذجيتين للدراسة والدور الأول عبارة عن قاعة استقبال وغرف الإدارة وقاعتين نموذجيتين للدراسة بالإضافة إلى ملحق بالدور الثاني خصص كقاعة اجتماعات وبتكلفة إجمالية تجاوزت(1657000) المليون وستمائه وسبعة وخمسون الف ريال . 
 
وقد اعتمدت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بأحد المسارحة مسمى دار( فاطمة الزهراء) كأسم للدار، وعينت المتبرعة  الأستاذة نبيه صميلي مشرفة على الدار ، علماََ أن للأستاذة نبيه صميلي جهودها الخيرة في خدمة  المحافظة من خلال نشر تعليم كتاب الله فقد كانت قبل إنشاء المبنى الجديد  خصصت جزء من منزلها لتعليم بنات المحافظة القرأن الكريم تحت إشراف جمعية القرأن الكريم بأحد المسارحة ،وكانت تتولى الصرف على الحلقات من حسابها الخاص وكذلك تكريم الحافظات تحفيزاََ ودعماََ لهن بالإضافة لدفع رواتب المعلمات . 

وقد وصل عدد الدارسات في الدار منذ انشائها عام ١٤٢٨هـ حتى تاريخ افتتاح المبنى الجديد بتاريخ ١٤٤٤/١٠/٦ إلى ١٤٠ طالبة من أعمار مختلفة وصل عدد الخاتمات منهن   إلى ٧ حافظات والبقية يتفاوت حفظهن للقرأن الكريم . 

وقد عبر رئيس جمعية تحفيظ القرأن الكريم واعضاء الجمعية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة النبيلة من الأستاذة نبيه صميلي وجهودها المشهود لها في نشر تحفيظ القرأن الكريم  في المحافظة. 

داعين الله تعالى أن يوفقها ويجزل لها الأجر والثواب نظير ما قدمت الجدير بالذكر أن دار فاطمة الزهراء سيخدم الملتحقات بها من محافظة المسارحة ومحافظة الحرث وبقية محافظات منطقة جازان .