|

رئيس جامعة جازان يفتتح فعالية يوم البحث العلمي الثامن

الكاتب : الحدث 2023-05-16 04:23:48

جازان - جابر حقوي

افتتح معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني اليوم ، فعالية يوم البحث العلمي الثامن الذي أقامته كلية طب الأسنان ، وذلك بمقر الكلية.

 وأكد معالي رئيس الجامعة أن المشاريع البحثية لطلبة الامتياز ربطت بين احتياجات ومتطلبات المجتمع ؛ مشيرًا إلى أن كلية طب الأسنان رائدة من خلال تعليمها الجامعي وإنجازاتها البحثية وخدماتها الصحية والمجتمعية وتعمل وفق المعايير الدولية.

 وبدأ الحفل بكلمة لعميدة الكلية الدكتورة نسرين حسن البار أكدت من خلالها أن "يوم البحث العلمي" يهدف إلى دعم وإثراء البحث العلمي، وتعزيز التّواصل البحثي بين الباحثين من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وعرض منجزات الكلية البحثية ومؤشرات الأداء لأعضاء هيئة التدريس.

 بعد ذلك شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا عرض أبرز منجزات الكلية، وإسهامها في خدمة المجتمع، تلا ذلك كلمة لوكيل الكلية للبحث والتطوير الدكتور وائل إبراهيم مشبب أكد خلالها أهمية التنافس بين طلبة الامتياز لرسم ملامح المستقبل من خلال رؤية المملكة 2030 وبأفكار ريادية ومبدعة.

 فيما استعرض مشرف وحدة البحث العلمي الدكتور وائل عوض القفزات التي حققتها الكلية خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة من خلال مؤشرات الأداء والمخرجات البحثية والنشر العلمي وعدد الأبحاث المنشورة في مجلات علمية محكمة ومصنفة.

 وشهدت الفعالية التي أشرفت على تنظيمها وكالة كلية طب الأسنان للبحث والتطوير استعراض 31 مشروعا بحثيا لـ91 طبيبا وطبيبة امتياز ، إضافة للعديد من الفقرات والفعاليات المقامة بمناسبة اليوم العالمي للبحث العلمي ، فيما كرم معالي رئيس الجامعة أوائل الطلبة الفائزين بالبحث العلمي، وجوائز التميز للعام الحالي.