|

"الجعفري"….يُدشن مبادرة امشِ 30

الكاتب : الحدث 2023-11-11 11:58:39

الحدث- طاهر الجعيدان


برعاية سمو محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر ، دشّن وكيل محافظة الاحساء  معاذ الجعفري اليوم السبت مبادرة "امشِ 30" والتي أقامتها مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي ، و أطلقتها وزارة الصحة بالتزامن في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وتهدف هذه المبادرة لزيادة الوعي العام تجاه رياضة المشي والمساهمة في تحقيق رؤية 2030 لتعزيز الصحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

المبادرة أنطلقت في الأحساء بالمشي لمدة 30 دقيقة في ممشى أمانة الأحساء ، وذلك بحضور مدير الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم الحجي، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور خالد الملا، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية، والأندية الرياضية، وعدد كبير من المشاركين من مختلف الفئات العمرية.

واطلع وكيل المحافظ والحضور بعدها على الأركان التوعوية المشاركة ضمن المبادرة التي أكدت على أهمية رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا لما لها من وفوائد تعود على صحة الجسم في الوقاية من العديد من الأمراض المنتشرة في المجتمع.

الجدير بالذكر أن المبادرة سيستمر تفعيلها لمدة شهر في عدد من الميادين العامة بالتعاون مع نادي العدالة، هجر، الفتح، والجيل، لتعزيز رياضة المشي والوصول إلى مجتمع صحي متكامل.