|

مكتب تعليم العوالي يعقد ورشة تدريبية بعنوان (مجتمعات التعلم المهنية والشراكة المجتمعية)

الكاتب : الحدث 2024-04-24 11:45:20

 متابعات - رائد الذبياني 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ممثلة في مكتب التعليم العوالي يوم الاثنين الموافق 13/10/1445هـ ورشة تدريبية بعنوان (مجتمعات التعلم المهنية والشراكة المجتمعية)، نفذه فريق الدعم والمساندة (8) المكون من كلٍ من : سميحه الراجحي،  و سمية المولد ، وفدوى الصفراني،  ونعيمة سجيني بمركز التدريب الرابع وذلك بحضور عضوات فريق التميز في المدارس المسندة للفريق بهدف تزويد المشاركات بالمعلومات والمهاراتالكافية لبناء مجتمع تعلم مهني، وتعريفهن بأنماط الانخراط في الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع.

هذا وقد تم من خلال الورشة مناقشة مفهوم الشراكات بين المدرسة والأسرة والمجتمع وأنماط الانخراط فيها وطرح  بعض العوائق والتحديات ووضع الحلول لها لإنجاح تلك الشراكة.

كما تم توضيح مفهوم مجتمعات التعلم المهنية وأهميتها وأهدافها وفي الختام طبقت المتدربات العديد من الانشطة الهادفة والفعالة باستخدامتقنية الذكاء الاصطناعي.

و صاحب ذلك عرض نماذج لمجتمعات التعلم المهنية واهمية مشاركة أولياء الأمور وأفراد المجتمع في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتعليم. وفعاليةالتواصل الفعّال بين المدرسة والأسرة والمجتمع، مثل إرسال تقارير التقدم الدراسي، وعقد اجتماعات أولياء الأمور، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا كما تم التأكيد على أهمية دعم أولياء الأمور لأطفالهم في التعلم في المنزل، من خلال توفير بيئة مناسبة للدراسة، وتشجيع القراءة، والمشاركة في أنشطة تعليمية وتقديم برامج الدعم للطلاب، مثل برامج تقوية المهارات، أو برامج التوجيه والإرشاد، أو برامج الصحة النفسية.

فيما تخللت الورشة عرض لبعض الخطوات العشرة لإنجاح الشراكة.