|

180 تربوية يستهدفهن اللقاء التوعوي"اليوم العالمي لمكافحة التدخين" بتعليم مكة

الكاتب : الحدث 2024-05-09 11:56:30

متابعات - رائد الذبياني 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية اللقاء التوعوي (اليوم العالميلمكافحة التدخين)و ذلك بالتعاون مع الإدارة التنفيذية للصحة السكانية بتجمع مكة المكرمة الصحي، اليوم الخميسالموافق 1/11/1445هـ المقام بمقر الشؤون الصحية المدرسية بمبنى الششة.

استهدف اللقاء (  180 ) تربوية وذلك بهدف توعية المجتمع بمخاطر التدخين وآثاره السلبية على المدى البعيد، ورفعمستوى الوعي الصحي بمخاطر التدخين وأضراره.

فيما افتتح اللقاء بكلمة مقدمة من قبل مساعدة رئيس الشؤون الصحية المدرسية رضية الخطابي أشارت من خلالها إلىأهمية الوعي الصحي وتأثيره في الحالة الصحية للأفراد وذلك ضمن اليوم العالمي لمكافحة التدخين ، موضحة الهدفالرئيسي منه، والآثار السلبية المترتبة عليه، منوهة بدور المدارس في التوعية بأضرار التدخين ودورهم الكبير في رفعمستوى الوعي والتثقيف للمجتمع المدرسي واختتمت كلمتها بشكر المشاركات في الفعالية.

هذا وتوالت الفقرات مشتملةً على محاضرة توعوية مقدمة من الأستاذة انشراح خليل خضري تحدثت فيها عن مخاطر التدخين ، وآثاره السلبية على المدى البعيد، ، وضرورة مكافحة هذه الظاهرة ، والحد من انتشارها بين أفراد المجتمع،وطرق وتوضيح مخاطر التدخين على صحة الرئة، وطرق أساليب الوقاية منه.

جدير بالذكر أن اللقاء تضمن معرضاً وأركانًا توعويةً مصاحبة للفعالية.