بيئة جازان تنفذ ورشة عمل عن كيفية تجفيف التين الإستوائي
متابعات - نوح مجممي
نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في جازان ورشة عمل بعنوان ( تجفيف الفاكهة الاستوائية التين باستخدام جهاز التجفيف الشمسي )،في إحدى مزارع الفاكهة الإستوائية بمحافظة أبو عريش.
وذلك بالتعاون مع جمعية التسويق الزراعي بجازان وذلك ضمن البرامج الإرشادية التى ينفذها فرع الوزاره المنطقة.
حيث استهدفت الورشة مزارعي الفاكهة وخاصه المهتمين بزراعة التين.
كما أكد سعادة مدير عام فرع وزاره البيئة والمياه والزراعة بمنطقه جازان م. محمد ال عطيف،على أهمية تنفيذ البرنامج الإرشادي للإستفادة من تحويل المنتجات الزراعية وثمار الفاكهة إلى صناعات تحويلية تزيد من إنتاج ودخل المزارعين وذلك لتطوير قطاع الزراعة بالمنطقة وفقاً لرؤية المملكة 2030.