|

من خلال حوار مع خبيرة الشعر سارة البلوشي : الريترو والهايلايت وقصة المدرج موضة صيف 2024

الكاتب : الحدث 2024-06-03 03:26:18

مكة المكرمة - نهاد قدسي

 

هناك العديد من الخبراء والخبيرات في مجال التجميل والشعر الذين أصبحوا أيقونة فارقة وقدموا الكثير والمثير في عالم الموضة .. واليومتستضيف صحيفة الحدث خبيرة الشعر "سارة البلوشي" صاحبة الذوق الرفيع في عالم التزيين والجمال، والمتابعة الجيدة لكل جديد وذلكمن خلال حوار ثري لنتعرف عليها عن قرب وتحكي فيه عن تجربتها في هذا المجال وتروي لنا قصة نجاحها وتشاركنا طموحها وأحلامها،وكيف تمكنت من تحقيق حلمها و أصبحت ذات خبرة واسعة في مجالها إلى أن وصلت إلى هذا الإبداع والتميز وهذا أبرز ما جاء فىالحوار:

 

حدثينا عن بدايات خبيرة الشعر سارة البلوشي في هذا المجال ؟

أنا خبيره الشعر سارة خالد البلوشي ، خبرتي في هذا المجال تعود إلى أكثر من 12 سنة ولله الحمد ، بدأت بتحقيق حلمي منذ طفولتيحيث كنت أحب التأمل في تسريحات الشعر ، وحينما أذهب إلى الصالون برفقة والدتي يروق لي كثيرًا أن أنظر إلى مصففات الشعر وهنيعملن التسريحات ويتفنن فيها ، وعند عودتي كنت أطبق بعض التسريحات على أخواتي ، أو صديقاتي إلى أن اكتشفت موهبتي ، وقررتالالتحاق بدورات تدريبية لأصقل هذه الموهبة لديَّ ، وحصلت فعلًا على عده شهادات عالمية ودولية .

 

ماهي فلسفتكِ الخاصة بكِ في عالم تصفيف الشعر وتلوينه وقصه ؟

فلسفتي تتجسد في أن اختار مايلائم وجه عميلتي وملامحها وتكون في الوقت ذاته مواكبةً للموضة بالقدر المستطاع بما يتناسب مع ذوقعميلاتي ، ولا شك أن معرفتي بشخصيتهن تؤدي دورًا هامًا في معرفة الملائم لهن .

 

من وجهة نظرك : ماهي مواصفات خبيرة الشعر الناجحة؟

حسن الخُلق ، الابتكار وتجديد وتطوير المهارات ، والثقة بالنفس واللباقة.

 

الشعر يحتاج إلى خبرة عميقة للتعامل معه ..هل تجدين انكِ امتلكتِ هذه الخبرة اليوم ؟

الحمد الله مع الممارسة والاستزادة من الدورات التدريبية ، ومشاركة كبار مصففين الشعر العالميين ؛ امتلكت خبرة عالية جداً في مجالالشعر .

 

ما هي آخر صيحات الموضة الدارجة في تسريحات الشعر وألوانه وأحدث القصات لهذا الموسم ؟

التسريحات الدارجة لموسم هذا العام 2024 هي تسريحة الريترو ، أما بالنسبة لقصات الشعر والصبغات فتتمثل في قصة المدرج و صبغةالهايلايت والأمبريه.

 

هل هناك قصات وألوان محددة للصبغات ترفضين تطبيقها على أحد من العميلات ، وهل تجدين صعوبة في إقناعها فيما تجدينه مناسبًا لها؟

الأخطاء في اختيار العميلة للون الصبغة بما لا يتناسب مع لون بشرتها ، وعندما تطلب مني تقليد صورة للون صبغة أو قصة محددة أوتسريحة معينة مما يلحق الضرر بشعرها ولا تكون ملائمة لها ، فأحاول قدر المستطاع إقناعها بما هو مناسب لها.

 

كيف نحافظ على الشعر المصبوغ؟

هناك بعض النصائح أقدمها لعميلاتي لكي يحافظن على لون شعرهن ليكون نابض بالحيوية لفترة طويلة نوعاً ما : كاستخدام شامبو الـSilver ، والبلسم الخالي من مواد السلفات، وتجنب تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية ، والمحافظة على ترطيب الشعر بماسكات مرطبة، وعدم دخول المسابح لأن جمال الشعر وتألقه الدائم يكون في صحته.

 

هل تؤثر الحناء سلبًا على الشعر المصبوغ ؟

نعم تؤثر على الشعر لأنها تكون طبقة حاجزة بين الشعر والصبغة ، وتسبب مشاكل للشعر سواء من القشرة أو الجفاف .

 

كيف يمكن تفادي أضرار الصبغات الشائعة؟

لابد أن لايرهق الشعر بعد الصبغة لفترة وجيزة ، وينبغي العناية بالشهر، والحرص على ترطيبه،  وعمل جلسات لذلك ،  واستخدم أنواع جيدة من الشامبو والبلسم والماسك ، والابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن .

 

كيف نحافظ على جمال الشعر الدائم بعد الصبغات ؟

استخدام شامبو للشعر مصبوغ ، واستخدام ماسكات للترطيب الشعر ، وقص أطراف الشعر التالف بين الحين والحين .

 

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعًا في تسريحات الشعر والصبغات والقص ؟

 

أذكر بعض من الأخطاء في صبغة الشعر هو أن تأتي العملية إلى الصالون وقد سبق لها استخدام الحناء بشعرها ولاتقوم بإخباري ممايؤثر سلباً على النتيجة المتوقعة بعد تلوين الشعر؛ لذا أقوم دائمًا بعمل test قبل البدء بصبغ الشعر مما يسهل عليَّ صبغ الشعر ، واختيارمايناسبها مع الحناء ، وكذلك القص أن تختار العميلة قصة معينة بحيث لاتتناسب ملامحها ، فأقوم بإقناعها بما يناسبها .

 

ما هي طموحات سارة البلوشي المستقبلية؟

طموحاتي أن أصل إلى العالمية ، وأن أكون مدربة دولياً في المستقبل في شركات عالمية .

 

كلمة أخيرة  ..

تشرفت حقيقةً التحدث إلى صحيفة الحدث ، وسعدت حقًا بالحوار مع ممثلة الحدث أ.نهاد قدسي ، وأسأل الله عزوجل أن أكون قد قدمت محتوى مفيدًا  وهادفًا للسيدات الجميلات .