|

العدايا يخطف كأس التأسيس من عين صبيا بملعب التعليم

الكاتب : الحدث 2022-03-04 06:03:41

جازان - سالم جيلان 

عاد ملعب التعليم بمحافظة صبيا لاحتضان المنافسات والبطولات عصر الخميس ٣٠ رجب ١٤٤٣هجرية الموافق ٣ مارس ٢٠٢٢م بحضور ورعاية وكيل محافظة صبيا الأستاذ إبراهيم مديني عتودي حيث أقيمت المباراة النهائية لبطولة يوم التأسيس بمحافظة صبيا بين فريقي العين والعدايا.

          *انطلاقة المباراة النهائية

انطلقت المباراة النهائية بين فريقي العين والعدايا عند الساعة الرابعة والربع بالضبط حسب البرنامج المعد سلفًا من قبل اللجنة المنظمة في مكتب رابطة فرق الأحياء بمحافظة... جاءت المواجهة في شوطها الأول حماسية وقوية وسط حضور جماهيري متوقع في ملعب التعليم بمحافظة صبيا بعد توقف طويل عن إجراء المباريات في أرضية هذا الملعب... شهد هذا الشوط خطورة عيناوية بانفرادة للمهاجم الفذ يحيى طميحي حيث ضاعت فرصة ذهبية لفريق العين للتقدم في نتيجة اللقاء ليشن بعدها مهاجمو العدايا هجمات  متتالية دون أن تشكل خطورة على مرمى العين وينتهي الشوط الأول سلبيًا.

     *الحفل الختامي بين الشوطين

شهد وقت الراحة بين الشوطين احتفالًا قصيرًا في محتواه ولكنه ساميًا في معناه إذ جاء محاكيًا للماضي العريق الذي شهدته الدولة السعودية منذ تأسيسها حيث شارك بعض لاعبي الفرق وبراعم مركز التدريب الإقليمي التابع للإتحاد السعودي لكرة القدم في مسيرة الحفل مع مشاركة فرقتين شعبية للعرضة الجازانية والسيف في احتفالية مقتضبة بمناسبة نهائي بطولة يوم التأسيس بمحافظة صبيا... راعي الحفل وكيل محافظة صبيا والحضور من ضيوف وجمهور أشادوا بفقرات ومحتوى الحفل وكذلك بالنهائي الجميل والملعب الأروع.

        *الشوط الثاني والترجيح

عادت المباراة بين العدايا والعين لاستئناف الشوط الثاني وازدادت إثارة المنافسة وظهرت رغبة الفريقين لحصد كأس بطولة التأسيس الأولى بصبيا في ظل عودة ملعب التعليم ووسط هذا الحضور الجماهيري الكبير غير أن كل محاولات الفريقين لم تنجح في حسم النتيجة ليلجأ حكم المباراة خالد دربان مع مساعديه لركلات الترجيح والتي ابتسم فيها الحظ للعدايا بعد أن ضاعت ركلة ترجيحية على العين ليتوج العدايا بكأس بطولة يوم التأسيس بمحافظة صبيا.

             *التكريم والتتويج

قام سعادة وكيل محافظة صبيا العتودي برفقة مدير مكتب رابطة محافظة صبيا عيسى غزاوي بتكريم المساهمين في نجاح البطولة والداعمين وشركاء النجاح واللجان التي عملت على نجاح بطولة يوم التأسيس ثم تكريم أفضل لاعب وأفضل حارس والفريق صاحب المركز الثاني فريق العين وتتويج فريق العدايا بطل البطولة باحتفالية رائعة وسط الملعب.

      *لقطات من النهائي

- هذا النهائي الغالي بمسمى بطولة يوم التأسيس شهد عودة المنافسات لملعب التعليم بمحافظة صبيا وهذا الأمر يعني الكثير للرياضيين بصبيا.

- حضر المباراة النهائية جمهور كبير متعطش للمباريات في صبيا.

- شارك مدير مكتب رابطة فرق الأحياء بمحافظة صبيا الأستاذ عيسى غزاوي في عرضة السيف الشعبية أثناء الحفل نزولًا عند رغبة مشرف الفئات السنية في الرابطة الأستاذ محمد عيساوي... والغزاوي له باع طويل في جانب الفنون الشعبية بالمنطقة وحاليًا يشغل منصب نائب المشرف العام على القرية التراثية بجازان.