|

دراجان ستويكوفيتش غاضب من انهيار صربيا أمام الكاميرون

الكاتب : الحدث 2022-11-28 08:57:58

 

اتهم دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا لاعبيه بفقدان تركيزهم مع تضاؤل آمال فريقه في التأهل لدور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم بعد انهيار دام ثلاث دقائق فرط فيها الفريق في تقدمه بفارق هدفين أمام الكاميرون اليوم الاثنين.

وكانت صربيا متقدمة 3-1 في الشوط الثاني، بعد أن تفوقت على الفريق الأفريقي بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر ستراينيا بافلوفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش قبل أن يضيف ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث بعد الاستراحة.

وهذا التقدم وضع صربيا على مقربة من انتصار سينعش آماله في كأس العالم قبل خوض المباراة الأخيرة في المجموعة السابعة ضد سويسرا يوم الجمعة المقبل.

لكن بدا أن مشاركة البديل فينسن أبو بكر منحت الكاميرون دفعة إضافية، وسرعان ما تحول الزخم لصالحها في استاد الجنوب.

وقلص أبو بكر الفارق في الدقيقة 63 بتسديدة ساقطة رائعة من فوق الحارس قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى زميله إيريك مكسيم شوبو-موتنج ليدرك التعادل بعد ثلاث دقائق. وقال ستويكوفيتش للصحفيين "بالطبع يجب ألا يفقد اللاعبون تركيزهم. نشعر بالإحباط لأننا أردنا الفوز وكانت المباراة في أيدينا لكن أخطائنا السخيفة سمحت للكاميرون بتجنب الهزيمة.

"لقد ارتكبنا خطأين فادحين في الدفاع. في هذا المستوى، من الخطير للغاية أن تندفع للأمام عندما تكون الكرة مع المنافس وتمنحه المساحة. لقد فرطنا في الفوز بسبب هفوتين".

وبعد هذا التعادل ظل رصيد صربيا نقطة واحدة من مباراتين، وتحتاج للفوز على سويسرا في مباراتها الأخيرة للحصول على فرصة لبلوغ دور الستة عشر.

ومع ذلك، فإن مصيرهم ليس بأيديهم، لأنهم بحاجة أيضا إلى أن تسير باقي النتائج في صالحهم.

ولم يكن أداء صربيا سلبيا تماما بالنسبة لستويكوفيتش، الذي رأى فريقا مختلفا عن الذي خسر 2-صفر أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة.

وأظهر الهدف الثالث، على وجه الخصوص، أن الفريق قادر على اختراق دفاع المنافسين حيث أسفرت عدة تمريرات جيدة عن تسديدة متقنة من ميتروفيتش من مسافة قريبة.

وقال ستويكوفيتش "أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين لأنهم أظهروا وجها جديدا مقارنة بالمباراة الأولى. صنعنا الكثير من الفرص الخطيرة وارتدت الكرة من القائم وأهدرنا عدة فرص أيضا. سعيد للغاية برد فعل اللاعبين خاصة عندما تأخرنا 1-صفر".