|

اختتام ورشة العمل الأولى لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية

الكاتب : الحدث 2023-02-01 12:12:17

 اختتمت مساء أمس أعمال ورش العمل الفنية لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية "الرياض2023"، والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، في مدينة الرياض، بمشاركة مسؤولي الرابطة العالمية لاتحادات الرياضات الدولية سبورت اكورد، وممثلي اتحادات ١٦ لعبة قتالية مشاركة.

وناقشت الورشة، العديد من الجوانب والمواضيع الهامة التي تخص الدورة، مثل جدول المسابقات وآلية عمل لجنة المنشطات وتوعية الرياضيين عن المنشطات والتغطية الإعلامية والنقل التلفزيوني والتجهيزات الفنية وأيضاً الخدمات الطبية المقدمة في الدورة، كما تم مناقشة بنود تطوير وتجهيز المواقع والمنشآت، واللوائح والاشتراطات والأنظمة المتبعة في هذه النسخة والتسويق والرعايات للبطولة.

واطلعت الورش على الفعاليات المصاحبة الترفيهية والندوات الثقافية والتعليمية والتي ستكون موجهة للجمهور عامة وللأطفال وكذلك الفعاليات التي تقام لأول مرة مثل مشاركة لاعبي الاحتياجات الخاصة في الدورة، والدعوات الخاصة للرياضيين العالميين في الألعاب الأولمبية.

من جانب آخر فقد تم الاتفاق بين سبورت اكورد واللجنة المنظمة على مخرجات ورش العمل الفنية التي تمت مناقشتها على مدى ثلاثة أيام وآلية العمل بدءاً من ختام هذه الورش حتى موعد انطلاق الدورة، وانتقال العمل من حيز التخطيط إلى حيز التنفيذ، ووضع الخطط الرئيسية والتي بدورها تساهم في تقديم نسخة استثنائية واستضافة مميزة على أكمل وجه.

وعقب نهاية الورش، قام مسؤولي سبورت اكورد وممثلي الاتحادات الدولية المشاركة بعدة زيارات لمواقع سياحية ومميزة داخل مدينة الرياض مثل بوليفارد سيتي وبوليفارد وورلد ومشروع القدية وأحياء الطريف والبجيري التاريخية، فيما أقيم حفل عشاء من اللجنة المنظمة للوفود المشاركة بحضور الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الأستاذ عبد العزيز باعشن.

يذكر أن الدورة سوف تقام خلال الفترة ما بين ٢١ حتى ٣٠ من أكتوبر القادم ٢٠٢٣، على ملاعب ومنشآت جامعة الملك سعود، في حين زار الوفد مرافق ومنشآت الجامعة وأطّلعوا على سير العمل والتجهيزات ورصد بعض الملاحظات ووضع المقترحات وتوزيع الملاعب داخل الصالة الرياضية وتخصيصها لكل رياضة.

ويبلغ عدد ألعاب الدورة 16 لعبة،  وهي مصارعة الذراع، والآيكيدو، والمبارزة، والملاكمة، والجوجيتسو، والجودو، والكاراتيه، والكيندو، والملاكمة والركل (الكيك بوكسنج)، والملاكمة التايلندية، والسامبو، والسافات، ومصارعة السومو، والتايكوندو، والووشو؛ وأخيراً المصارعة.