|

ناصر العطية وكلارا أندرسون يقودان فريق "إيه بي تي كوبرا" في الموسم الثالث لبطولة "إكستريم إي"

الكاتب : الحدث 2023-02-01 08:59:40

جدة - الحدث 

 أكد فريق "أيه بي تي كوبرا" تمثيل السائقة كلارا أندرسون إلى جانب الفائز بلقب رالي داكار السعودية خمس مرات، ناصر العطية، للفريق في الموسم الثالث من بطولة "إكستريم إي".

وضمنت الشابة السويدية مكانها بعد أدائها الرائع في نهاية الموسم الماضي بعدما تم استدعائها محل جوتا كلاينشميت، لتتمكن من الوصول إلى منصة التتويج في أول ظهور لها في الجولة قبل الأخيرة من الموسم في تشيلي، وتسجيلها الفوز الأول للفريق في الجولة الختامية للموسم في أوروغواي.

وبعد أن أكمل فريق "إيه بي تي كوبرا" موسمه الثاني، والذي توج خلاله بالمركز السادس في ترتيب البطولة، يركز الفريق الأن على الوصول لمنصات التتويج بشكل أكبر في حملته الثالثة في بطولة "إكستريم إي" في عام 2023.

وتعليقاً على هذا الاختبار، قالت كلارا أندرسون: "أنا متحمسة جداً للانضمام إلى للفريق للموسم الثالث، إنه فريق مذهل، وقد مثلته بالفعل في سباقين، وسارت الأمور بشكل جيد للغاية. واتطلع للانضمام بشكل كامل هذا الموسم والسباق إلى جانب أسطور ةرالي داكار ناصر العطية مرة أخرى، فهو سائق وشخص رائع بشكل عام، ولذا أنا سعيدة حقاً بمواصلة الزخم الذي وصلنا إليه العام الماضي في تشيلي وأوروغواي، حيث نسعى إلى المنافسة على لقب إكستريم إي، فهذا ما يريده كل فريق وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل أداء ممكن".

وقال ناصر العطية: "نحن مستعدون لموسم 2023 وأنا سعيد جداً بانضمام كلارا إلى الفريق، وأنا متحمس جداً وأتطلع للمنافسة على البطولة هذا العام، لقد قمنا بتحديث الهيئة والتي تبدو رائعة، ونحن مستعدون للقيادة، والخروج إلى المسار وتحقيق بعض الانتصارات للفريق".

ويتطلع الثنائي السويدي القطري إلى إحداث تأثير، ومن المؤكد أن الهيئة الجديدة لسيارة "أوديسي 21" ستجذب الأنظار، وتتميز سيارة الفريق هذا الموسم بتصميم محدث لتتناسب مع تصميم سيارة "أربان ريبيل" وسيارة "إيه بي تي كوبرا جين 3 فورمولا إي" و"كوبرا إي ريسير"، ما يدل على كيفية تعزيز "إكستريم إي" لأبحاث السيارات الكهربائية في كوبرا مع تعزيز التحول الكهربائي والاستدامة والوعي البيئي والمساواة بين الجنسين.

وتشير "تافاسكان إكس إي" على تصميم كوبرا إلى سلسلة الإنتاج المستقبلية "كوبرا تافاسكان"، نموذج السيارات الكهربائية الثاني للعلامة التجارية بنسبة 100٪، والذي سيصل إلى الأسواق الأوروبية والدولية في عام 2024.

وقال تشافي سيرا، رئيس "كوبرا ريسينغ": "شهد موسمنا الثاني تقدماً حقيقياً من حيث فهم كيفية عملنا بشكل أفضل كفريق واحد. أنهينا الموسم بسلسلة من النتائج القوية، ونحن حريصون على البناء على ذلك. أهدافنا واضحة: نحن هنا للمنافسة على الألقاب. يعزز انضمام كلارا إلى الفريق من تجربة الفوز بالسباقات، وأتطلع إلى مشاهدتها مع ناصر العطية في المنافسات مرة أخرى".

وحقق العطية نجاحات واسعة خلال الفترة التي قضاها في عالم رياضة المحركات، حيث أصبح بطلاً للعالم في الراليات لعام 2006، وبطل العالم للراليات الصحراوية في عامي 2014 و2015، وبطل الشرق الأوسط للراليات 16 مرة، وفاز خمس مرات ببطولة العالم للكروس كانتري ا للاتحاد الدولي للسيارات. ورالي داكار في أعوام 2011 و2015 و2019 و2022 ونسخة 2023 لهذا العام.

وظهرت السائقة السويدية كلارا أندرسون في سلسلة أنتوفاغاستا مينيرالس كوربر إكس بري، بعد أن ظهرت لأول مرة في الموسم الأول من اختبارات المبتدئين مع فريق أكونيا | ساينز إكس إي.

وإلى جانب المنافسة في "إكستريم إي" العام الماضي، خاضت أندرسون موسم  قوي في عام 2022، وتتنافس الفتاة البالغة من العمر 22 عاماً حالياً في بطولة العالم للرالي كروس، وسجلت أندرسون أفضل نتيجة لها في البطولة حتى الآن من خلال احتلالها المركز الثالث في البرتغال، لتصبح أول سائقة على الإطلاق تصعد إلى منصة التتويج في تاريخ البطولة