|

"الرياض"….تستضيف بطولة المقاتلين المحترفين

الكاتب : الحدث 2024-05-04 05:47:22

الحدث - محمد الجليحي 


‎أعلن أبطال المغرب المشاركين في الموسم الافتتاحي لرابطة المقاتلين المحترفين (PFL) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جاهزيتهم لخوض منافسات الدوري، وأكدوا استعدادهم لخوض التحدي الأول من نوعه الذي سينطلق من العاصمة السعودية الرياض يوم 10 مايو الجاري. 
‎ويشارك في البطولة خمسة لاعبين من المغربي "طه بن داود وآدم مسكيني ورشيد الحازومي ومراون بلاجويت وخافيير العلوي"، وقد شارك بن داود والحازومي وبلاجويت في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو "الزوم" للحديث عن البطولة واستعداداتهم للمشاركة فيها وعن منافسيهم والطموح الذي يحملوه للظفر باللقب وأهدافهم المستقبلية. 

وأشار البطل طه بن داود الذي الذي شاءت الأقدار أن يكمل دراسته في كندا و يصبح بطلاً في رياضة القتال المختلط أنه متحمس لمواجهة المقاتل السعودي عبد الله القحطاني في نزال وزن الريشة كونه يمتلك سجلاً خالياً من الهزائم برصيد 3 انتصارات في دوري المقاتلين المحترفين وهذا أمر سيزيد من الإثارة والحماس.واضاف ان المملكة العربية السعودية ستكون بابا للمحترفين من جميع أنحاء العالم. 

وأضاف "بن داود" الذي خاض أول مباراة احترافية في أمريكا عام 2022 ولعب أكثر من 20 نزالًا في رياضة المواي تاي ويمتلك إنجازات في رياضة الفنون القتالية المختلطة للهواة برصيد 5 انتصارات وخسارة واحدة أنّه لعب الكثير من المباريات مع أبطال القتال المختلط في العالم وأنّ العالمية والجوائز تعني له الكثير وهو جاهز للمشاركة في البطولة والظفر بلقب رابطة المقاتلين المحترفين. 

بدوره المقاتل رشيد الحازومي وهو بطل أسبانيا بالكيك بوكسينغ وال mma كما أنه بطل أوروبا بالجوجيتسو فقال أنه سيسعى بكل قوة للفوز بالمركز الأول وأنه يعشق هذه الرياضة بعدما سعى لتجربة العديد من الرياضات واختار القتال الرياضي الاحترافي لأنه لعبة تحتاج إلى العقل والحضور الذهني إلى جانب التدريب المستمر والبناء العضلي. 

وأضاف "الحازومي" أنه مستعد لمواجه خصمه وواثق من الفوز على مواطنه خافيير العلوي في نزال وزن الديك وأنّ طموحه يتجه كي يكون أفضل لاعب محترف في العالم . 

‎ومن المقرر أن يلعب الدوري الذي سيقام بالتعاون مع شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، ضمن 4 جولات، يشارك فيها أفضل المقاتلين في المنطقة إبتداءً من العاصمة السعودية الرياض ثم يتوجه إلى أهم العواصم القتالية وفقاً لمعايير تسويقية وفنية تحددها الرابطة. 
‎وسيتم بث جميع فعاليات المواسم الأربعة لرابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مباشر على قناة "إم بي سي أكشن"، ومنصة "شاهد"، وقناة SSC الرياضية,كما ستعرض النزالات قناتي ESPN/ESPN+ في الولايات المتحدة.