|

ميسي «القياسي» يقود «التانغو» للصدارة

الكاتب : الحدث 2021-06-30 01:39:06

احتفل النجم ليونيل ميسي بمباراته الدولية القياسية الـ 148 مع منتخب الأرجنتين بتسجيله هدفين خلال الفوز الكبير على بوليفيا 4-1، ليضمن صدارة المجموعة الأولى من منافسات كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في البرازيل.

ميسي الذي كان عادل رقم خافيير ماسكيرانو (147) الأسبوع الماضي، لعب تمريرة حاسمة افتتاحية قبل تسجيل هدفين في المباراة التي أقيمت في كويبابا البرازيلية.

وبعد تأهلها سابقا، ضمنت الأرجنتين صدارة المجموعة التي شهدت فوز الأوروغواي على الپاراغواي 1-0.

رفع «ألبي سيليستي» رصيده إلى 10 نقاط دون خسارة في أربع مباريات، بفارق 3 نقاط عن الأوروغواي التي حققت انتصارين بعد بداية مخيبة.

كما حلت الپاراغواي ثالثة (6) وتشيلي رابعة (5)، فيما بقيت بوليفيا التي أقصيت سابقا الوحيدة في البطولة دون تسجيل أي نقطة.

وبكرت الأرجنتين في تهديد مرمى الخصم، لكن حارس بوليفيا كارلوس لامبي قام بصدة مزدوجة في الدقيقة الثالثة أمام المهاجم المخضرم سيرخيو أغويرو الذي سيلحق بدءا من الموسم المقبل بميسي في برشلونة الإسباني، وأنخل كوريا.

لكن الأرجنتين حاملة اللقب 14 مرة، بفارق لقب عن الرقم القياسي للأوروغواي، لم تتأخر في افتتاح التسجيل.

لعب ميسي تمريرة جميلة جدا من فوق الدفاع، مهدت الطريق لأليخاندرو «بابو» غوميز بهز شباك لامبي في الدقيقة السادسة.ضاعفت النتيجة في الدقيقة 33 عندنا عرقل دييغو بيخارانو غوميز داخل المنطقة، فتولى ميسي ترجمة ركلة الجزاء بثقة.

أحكمت الأرجنتين قبضتها على المباراة عندما نجح ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، في استلام تمريرة أغويرو ولعبها ساقطة جميلة من فوق الحارس الخارج من منطقته قبل الدخول إلى الاستراحة (42).

ورفع ميسي (34 عاما) رصيده الدولي إلى 75 هدفا مع الأرجنتين.

ويطمح «البرغوث» إلى إحراز أول ألقابه الكبرى مع الأرجنتين، رغم مسيرة زاخرة على صعيد الأندية مع برشلونة.

في الشوط الثاني، قلصت بوليفيا الفارق بحركة ذكية، إذ منح تشورا تمريرة جميلة لليونيل خوستينيانو على الجهة اليمنى فلعبها عرضية إلى إروين سافيدرا الذي هز الشباك (60).

ردت الأرجنتين سريعا معيدة الفارق إلى ثلاثة أهداف، عندما تابع لاوتارو مارتينيز كرة قريبة بعد دقيقتين من دخوله بديلا لأغويرو (65).

مواجهات ربع النهائي
وفي ربع النهائي، تلتقي السبت الأرجنتين مع الاكوادور رابعة المجموعة الثانية والأوروغواي مع كولومبيا. كما تلعب الجمعة البرازيل حاملة اللقب مع تشيلي والبيرو مع الپاراغواي.

وفي المباراة الثانية في ريو دي جانيرو، انتزعت الأوروغواي المركز الثاني من الپاراغواي بفوزها عليها 1-0.

وكانت ركلة جزاء ترجمها إدينسون كافاني، مهاجم مان يونايتد، في الشوط الأول (21)، حاسمة لمنتخب «لاسيليستي» في حسم المباراة