|

"أوكرانيا" تُصيب "السويد" في مقتل

الكاتب : الحدث 2021-06-30 05:34:20

 

نجح منتخب أوكرانيا في إنجاز مهمته وصعد إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) على حساب المنتخب السويدي 2-1 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب «هامبدن بارك» بالعاصمة الاسكتلندية غلاسكو، في ختام دور الـ 16 وأمتدت إلى شوطين إضافيين، ليضرب بذلك موعدا السبت المقبل مع منتخب إنجلترا الذي فاز على ألمانيا بثنائية نظيفة.

بدأت المواجهة بشكل متوازن، وتبادل المنتخبان السيطرة والاستحواذ، وبعد مرور أول عشر دقائق سنحت أول فرصة لمنتخب أوكرانيا عبر اللاعب أندري يارمولينكو، الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن روبن أولسن حارس السويد تصدى لها ببراعة.

إلا ان المنتخب السويدي (أحفاد الفايكنغ) رد بعدد من الفرص وتناقل لاعبوه التمريرات وهددوا عدة مرات مرمى أبناء المدرب شيفشينكو لكن اللمسة الاخيرة غابت عن اللاعبين اسحق وفورسبيرغ.

ونجح المنتخب الاوكراني من محاولته الخطرة الاولى في الدقيقة 27 في افتتاح التسجيل بعد تمريرة مميزة من يارمولينكو إلى زينشينكو الذي سددها بيسراه قوية خدعت الحارس اولسن ودخلت مرماه.

حاول منتخب السويد بعدها العودة بالنتيجة وتعديل الأوضاع، لكن الدفاع الاوكراني نجح في التصدي لعدد من المحاولات، وانحصر اللعب في وسط الملعب، إلى ان جاءت الدقيقة 43 ونجح السويديون في مسعاهم بأقدام هدافهم إميل فورسبيرغ من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأقدام أحد مدافعي أوكرانيا وخدعت الحارس لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني وفي الدقائق الأولى منه انحصرت الكرة في منتصف الملعب من دون خطورة على كلا المرميين، لكن سيرهي سيدورتشوك لاعب منتخب أوكرانيا سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ليتولى القائم الأيسر مهمة التصدي لها (55)، وبعدها بدقيقتين يرد عليه إميل فورسبيرغ لاعب السويد بتسديدة من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر أيضا ومرت إلى ركلة مرمى، وأتبعه زميله أندري يارمولينكو بتسديدة أخرى قوية لكن الحارس الأوكراني روبن أولسن أبعدها هذه المرة عن مرماه ببراعة، ليعود اللعب مرة أخرى إلى منطقة وسط الملعب إلى ان أطلق حكم المباراة الايطالي دانيلي أورساتو صافرة نهاية الشوط والوقت الأصلي ليحتكم المنتخبان إلى شوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الأول تعرض منتخب السويد لضربة قوية بعد طرد اللاعب ماركوس دانيلسون (98) اثر تدخله القوي على لاعب أوكرانيا أرتيم بيسيدين والذي خرج على الفور متأثرا بإصابته، وحاولت أوكرانيا استغلال النقص العددي لإنهاء المواجهة، فيما ركزت السويد على اغلاق منطقتها والاعتماد على الهجمات المرتدة، لينتهي الشوط، وفي الشوط الثاني الاضافي حسم لاعب أوكرانيا أرتيم دوفبيك الأمور بإحرازه هدف الفوز لبلاده في الوقت القاتل (121).