|

"بتكوفيتش": العودة أمام فرنسا كانت مستحيلة

الكاتب : الحدث 2021-06-30 05:36:02

 

رأى مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش الذي حافظ على رصانته معظم فترات المباراة أمام فرنسا «هذا الفوز يساعدنا من الناحية الذهنية ورفع الثقة. لم يعد بمقدوري الكلام في النهاية، كنت مرهقا ولم أعد أملك الصوت».

تابع «الأهم في آخر نصف ساعة كان الحفاظ على الكرة، لم نعد نملك الطاقة، ربما أكثر من فرنسا».

وضربت سويسرا موعدا في ربع النهائي مع إسبانيا التي تخطت كرواتيا 5-3 بعد التمديد في مباراة مشوقة أيضا.

وتابع بتكوفيتش «بعد ركلة الجزاء تلقينا هدفين سريعين. وبالنسبة للاعبين عاديين كانت العودة مستحيلة، لكن كنا فريقا رائعا اليوم والجميع بذل الجهد».

وتحدث حارس فرنسا هوغو لوريس عن سيناريو المباراة الجنوني «هذا مؤلم. بعد ركلات ترجيح كانت بمنزلة اليانصيب. الندم الوحيد هو أننا تقدمنا 3-1، وفي السنوات الأخيرة كان بمقدورنا اقفال الباب».

تابع حارس توتنهام الذي صد ركلة جزاء لرودريغيز في المباراة لكنه عجز عن صد خمس ركلات ترجيحية «هدف الدقيقة الأخيرة كان مؤلما جدا... يمكن الحديث عن فرصة مهدرة. بما أننا فرنسا بطلة العالم، فان الاقصاء من ثمن النهائي ليس نتيجة جيدة».

على الطرف المقابل، عبر لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا نجم المباراة عن فخره بفريقه «ركلة الجزاء التي أهدرناها كسرتنا قليلا. أظهرنا شخصية قوية بعد تخلفنا 1-3 ضد فرنسا». تابع لاعب أرسنال «كتبنا تاريخ المنتخب الوطني. الجميع، بمن فيهم الجهاز الفني، يجب أن يكونوا فخورين».