|

بسبب “تويتر”...“ماسك” أمام القضاء

الكاتب : الحدث 2022-04-13 05:25:45

 

رفع عدد من المستثمرين دعوى قضائية على إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا دعوى قضائية، بعد شرائه حصة كبيرة من أسهم شركة تويتر، ما أثر بشكل مباشر على أسعار الأسهم، وفقا لـ”يورونيوز”.

وتتطلب قوانين التجارة الفيدرالية أن يقوم المستثمرون، في غضون 10 أيام، بإبلاغ اللجنة المالية والبورصات (أس إي سي) في حال شراء حصة تمثل أكثر من 5 ٪ من أسهم شركة ما.

وكان ماسك قد أعلن في 4 أبريل أنه قد اشترى 9.2٪ من أسهم شركة تويتر، في حين أن عملية شراء الأسهم تمت في 14 مارس الماضي، وقد أدت عملية الشراء إلى ارتفاع أسعار أسهم الشركة على الفور بنسبة 27٪ (من 39.31 دولارا إلى 49.97 دولارا).

وتضرر المستثمرون الذين رفعوا الدعوى ضد ماسك لقيامهم ببيع أسهم تويتر خلال تلك الفترة، مما عرضهم لخسارة مبالغ ضخمة بسبب عدم إعلان ماسك الرسمي عن حصصه. كما تمكن ماسك من شراء أسهم إضافية بالسعر القديم، وبذلك حقق ماسك وفقا لخبراء أرباحا بقيمة 156 مليون دولار بشكل غير قانوني.

وتخلى ماسك لاحقا عن الانضمام إلى مجلس إدارة “تويتر”، وبحسب القوانين المالية كان الانضمام إلى مجلس الإدارة سيمنع ماسك من امتلاك أكثر من 14.9% من أسهم الشركة إضافة إلى تقييده في انتقاد سياساتها بشكل علني.