|

Pixy طائرة بدون طيار من إنتاج سناب

الكاتب : أنس الحاج 2022-04-28 11:40:12

 

أنس الحاج – متابعات 

بعد أكثر من خمس سنوات من إطلاقه نظارة Spectacles ، عاد سناب شات بمنتج أجهزة ثانٍ وهذه المرة صنع سناب طائرة بدون طيار تسمى Pixy ، القرص الأصفر الصغير يتبعك في جميع الأنحاء ، ويلتقط الفيديو الذي يمكن إرساله مرة أخرى إلى سناب شات  إنها محاولة سناب في صنع طائرة بدون طيار تكون أكثر صداقة وودية من المنتجات الأخرى في السوق - وقد يلمح ذلك إلى المستقبل الأكثر تقدمًا والذي يعمل بتقنية الواقع المعزز الذي يبني نحوه 

يتوفر Pixy عبر الإنترنت مقابل 230 دولارًا في الولايات المتحدة وفرنسا اعتبارًا من الخميس، على عكس معظم الطائرات بدون طيار الموجودة  فهي صغيرة وخفيفة بما يكفي لتناسب جيب البنطلون  لا توجد وحدة تحكم  تقلع وتهبط على كف ممدودة ، وتستخدم ستة أنماط طيران مبرمجة مسبقًا يمكن الوصول إليها من خلال قرص في الجزء العلوي من الجهاز.

حتى الآن ، لم تتخطى الطائرات بدون طيار حالات الاستخدام الاحترافي والمتبنين الأوائل. معظمها ثقيل وصاخب ومكلف حتى إن البعض يحتاج إلى تصريح، إن التركيز الرئيسي لشركة سناب هو جعل Pixy  سهلة الاستخدام مع مراوح ودية وتصميم يمكن أن يتناسب مع جيبك. "وصلنا أخيرًا إلى مكان كنا فيه مثل ،" واو ، هذا ممتع للغاية. يقول شبيجل: "أعتقد أنه من المحتمل أن نطلقها".

يزن  Pixy 101 جرامًا فقط مع إدخال بطاريته القابلة للتبديل. يقول سناب إن الشحن الكامل سيوفر لك خمس إلى ثماني رحلات ، والتي يمكن أن تتراوح من حوالي 10 إلى 20 ثانية - رحلة قصيرة حتى بمعايير الطائرات بدون طيار الصغيرة. البطاريات الإضافية تكلف 20 دولارًا ، وتبيع سناب شاحنًا محمولًا مزدوج البطارية مقابل 50 دولارًا. يقوم مستشعر Pixy بدقة 12 ميجابكسل بتصوير ما يصل إلى 100 مقطع فيديو أو 1000 صورة ، وكلها مخزنة محليًا على محرك أقراص بسعة 16 جيجابايت. تتم مزامنة اللقطات لاسلكيًا إلى قسم الذكريات في سناب شات ، ويتم تحريرها هناك (لا تلتقط الصوت ، لذلك يتيح لك سناب استخدام الأغاني المرخصة من تسميات الموسيقى) ، ثم يمكن مشاركتها مباشرة في التطبيق أو في أي مكان آخر.

 تضمنت سناب بعض تأثيرات الواقع المعزز الخاصة بـ Pixy للاختيار من بينها ، وأتوقع إضافة المزيد بمرور الوقت من الشركة ومنشئيها يمكن لميزة الاقتصاص التلقائي تحويل اللقطات الأفقية بسرعة إلى اتجاه سناب الرأسي الأساسي ، المتمركز حول الموضوع الرئيسي. 

جودة الفيديو ليست مذهلة - إنها ليست شيئًا تريد عرضه على شاشة كبيرة - لكنها جيدة بما يكفي لمشاهدتها على الهاتف. بفضل الكاميرا التي تواجه الجزء السفلي ، فإن الحيلة الرئيسية لـ Pixy هي الإقلاع والهبوط في يدك يجب أن تصطف الكاميرا الأمامية على مستوى العين تقريبًا عند إقلاعها ، ثم تتعقبك تلقائيًا أثناء تنقلك عندما تكون مستعدًا لإنهاء الرحلة ، ما عليك سوى مد يدك إلى Pixy ، وستعود إلى راحة يدك. خلال كل من الاختبارات الخارجية والداخلية ، وجدت أن هذا هو الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في استخدام الطائرة بدون طيار ؛ إنه يعمل فقط ويستحث لحظة "نجاح باهر" نادرة في المرة الأولى التي يحدث فيها.