|

HONOR تناقش مستقبل التصوير بالهاتف المحمول خلال ندوة Counterpoint Research

الكاتب : الحدث 2022-06-17 01:22:15

 

شاركت علامةHONOR ، العلامة التجارية العالمية في مجال التكنولوجيا، رؤيتها من منظور كيان رائد في الصناعة خلال حدث Counterpoint Research. تحت عنوان "اتجاهات التصوير بالهواتف الذكية: اتجاهات جديدة لالتقاط اللحظات الساحرة"، دعت الندوة علامةHONOR لمناقشة دورها الرائد في تقديم حلول التصوير على الهواتف الذكية الرائدة والاتجاهات السائدة في مستقبل كاميرات الهواتف الذكية.

تحدث السيد Weilong Hou الخبير التقني في فريق HONOR للتصوير" أصبح التصوير بالهواتف الذكية لا يقتصر فقط على الأجهزة أو البرامج. نحن فيHONOR ، نتفوق في الاستفادة من التصوير الفوتوغرافي الحاسوبي والكاميرات المتعددة لتحقيق ما نسميه "الكل من أجل واحد وواحد من أجل الكل"، والارتقاء بجودة التصوير بكاميرا الهاتف الذكي إلى مستويات يمكن أن تنافس حتى ما تقدمه بعض كاميرات DSLR." كما أضاف "تجسد سلسلة HONOR Magic4 عمل فريق البحث والتطوير لدينا، حيث تتميز بمحرك HONOR Image Engine الذي لا يمكّن المستخدمين فقط من الاستفادة من الإمكانات الكاملة لكل كاميرا مزودة بهاتف HONOR الذكي فحسب، بل يقدم جودة مذهلة للصور ويجعلها في متناول المستخدمين في كل يوم."


أدار الندوة عبر الإنترنت Peter Ricardson، نائب الرئيس للأبحاث، Counterpoint Research، وبحضور نخبة من الخبراء في الصناعة، مثل الدكتور هو هيرفي ماكودزينسكي، مدير علوم الصور، DXOMARK؛ جود هيب، نائب الرئيس لإدارة المنتجات، Qualcomm و Eugenio Recuenco، المصور المحترف الشهير ومخرج الأفلام والحائز على جائزة Cannes Lion لمرتين، والذي قام مؤخراً بتصوير فيلم بالكامل باستخدام هاتف HONOR Magic4 Pro.

 

محرك HONOR للتصوير: جوهر الكاميرات لهواتف HONOR

أثناء العرض، قدم الدكتور Hou محرك HONOR للتصوير، الحل المتطور للكاميرا من HONOR الذي يمكّن الأجهزة من العمل بانسجام مع الذكاء الاصطناعي والخوارزميات لإنتاج صور عالية الجودة. من خلال تعزيز تجربة التصوير بالكاميرا، يساعد هذا الحل المستخدمين على الارتقاء بتجربتهم في التصوير من التقاط صور بطريقة بسيطة إلى تصوير برؤية فنية وإبداعية. باعتباره أحدث الهواتف الذكية الرائدة من HONOR، يعد كل من هاتف HONOR Magic4 Pro و هاتف HONOR Magic4 Ultimate خير دليل على فعالية الأداء، حيث حاز الأخير 146 نقطة على درجة الكاميرا الإجمالية DXOMARK - وهي أعلى درجة على الإطلاق من قبل منظمة تقييم المنتج الموثوقة.

لمعالجة المشاكل التي قد تواجه المستخدمين فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو باستخدام الهاتف المحمول، ظهر الهاتفان الذكيان لأول مرة مع مجموعة واسعة من الميزات المتطورة، بما في ذلك القدرة على التقاط صور عالية الجودة أثناء التقاط مقطع فيديو. للمضي قدمًا، وفقاً للدكتور Hou، ستواصل HONOR السعي إلى تمكين المستهلكين من التقاط صور رائعة في أي وقت وفي أي مكان من خلال مجال البحث والتطوير، مع التركيز على تحقيق التكافؤ في الأداء بين الكاميرات المحمولة والكاميرات المخصصة، وتحسين جودة الصورة، وتسخير مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار مع برامج أكثر تقدماً لتحسين نتائج التصوير بشكل متكامل.

حالياً، تم تجهيز جميع هواتف HONOR Magic Series وسلسلة HONOR N الذكية بمحرك HONOR Image Engine الذي يعمل في الخلفية لضمان نتائج أفضل لالتقاط الصور والفيديو.

تقييم كاميرات الهاتف
من منظور خبير تقييم منتج موثوق به، شارك Macudzinski وجهات نظره حول المتطلبات اللازمة للحصول على صورة رائعة - مهارة المصور في تحديد المشهد ووضعه في إطار، اختيار اللحظة المناسبة لالتقاطها بوضوح، وقدرات الكاميرا على معرف رؤية المستخدم وتعديل الصور وفقاً لذلك. لكي تُعتبر كاميرا الهاتف الذكي استثنائية، وفقاً لـ Macudzinski، يجب أن تدعم هذه الميزات في وضع التصوير الافتراضي للكاميرا. أوضح الخبير وجهات نظره مع HONOR Magic4 Ultimate ، الذي ظل في صدارة تصنيفات كاميرا الهاتف الذكي DXOMARK منذ نشر تقرير الاختبار في مارس. بعد الإشادة بهاتف HONOR الذكي الرائد لتجربة المستخدم الاستثنائية، وإمكانية التقاط الصورة ومعالجتها بالذكاء الاصطناعي، ناقش Macudzinski النقاط الرئيسية من تقريرDXOMARK ، مع التركيز على أداء HONOR Magic4 Ultimate Zoom عبر الأطوال البؤرية المختلفة والجمع بين الأجهزة والبرامج مما يسمح لعدسات الكاميرا المختلفة بالعمل معاً وإنتاج جودة صورة أفضل بشكل موضوعي.

التصوير باستخدام الهاتف الذكي من منظور المحترفين

اشتهر Recuenco بأعماله كمصور ومخرج أفلام، وقد قام مؤخراً بتصوير فيلمه Kaleidoscope بالكامل باستخدام هاتف HONOR Magic4 Pro. في حديثه عن تجربته أثناء العرض، تحدث Recuenco قائلاً "إن التصوير بهاتف HONOR الذكي بدا مألوفاً، حيث يأتي مع مجموعة الميزات الاحترافية مثل نظام الكاميرا القوي و Magic-Log والتي وفرت المزيد من الحرية الإبداعية مع معدات احترافية، ولكن في هيئة وتصميم يمكن التنقل به بشكل أسهل. Recuenco ، بصفته أحد الحكام في مسابقة لحظات HONOR الساحرة، اختار أيضاً عدداً قليلاً من المشاركات المقدمة من مسابقة العام وعلق على الاحتمالات العديدة التي تتيحها كاميرات الهواتف الذكية اليوم للأشخاص للحصول على لقطات مُعبرة بشكل أفضل من ذي قبل.

التكامل التقني
قام Heape ، المُمثل لعلامة Qualcomm ، بمشاركة رؤى حول التعاون والذي من خلاله تم تقديم HONOR Image Engine. استفادت سلسلة HONOR Magic4 أقصى استفادة من منصة Qualcomm Snapdragon 8 الجيل الأول للهواتف المحمولة إلى جانب محرك Qualcomm الجديد كلياً بالذكاء الاصطناعي للتصوير بتقنية Ultra Fusion، مما سمح بالتقاط صور بعدسات متعددة ومعالجتها بواسطة ISP متعددة لتكمل بعضها البعض لتحقيق تحسين في جودة الصورة. أطلقت الخوارزمية المبتكرة التي طورتها HONOR بالكامل إمكانات التصوير الحسابي لمجال RAW. من خلال عمل الإطار المرن لـ HONOR Image Engine، يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بـ Qualcomm دعم إنتاجية أعلى للترابط المتعدد والمعالجة المتوازية، مما يؤدي إلى وظائف مبتكرة وتجارب مستخدم مثل "التصوير المُحسّن أثناء تسجيل الفيديو".

وثيقة بحث تكميلية Counterpoint
تعد الندوة عبر الويب تكملة لورقة عمل Counterpoint Research الجديدة التي تقدم رؤية شاملة لاتجاهات الصناعة الأوسع مع مساهمات من أعضاء لجنة الندوة عبر الإنترنت. المستندات متاحة للتنزيل على موقع الويب Counterpoint Research