|

اتهامات للمرشحة لمنصب المستشارة الألمانية بسرقة كتابها المنشور مؤخرا

الكاتب : الحدث 2021-06-30 05:58:32

 


أثارت أنالينا بيربوك المرشحة لمنصب المستشارة الألمانية فى الانتخابات المقبلة، الجدل مرة أخرى، بعد إصدارها كتاب "الآن..كيف نجدد بلادنا"، ويتم اتهامها من قبل صياد سرقة أدبية نمساوى، بسرقتها عدة مقاطع من الإنترنت دون الإشارة لكاتبها، وانتهاكها قانون حقوق النشر.
 
وقال المتحدث باسم حزب الخضر الذى تنتمى إليه المرشحة، بأن الأمر لا يعد إلا محاولة لاغتيال شخصية، ونرفض بشدة الادعاء بانتهاك حقوق النشر، و كان المدون قد نشر في وقت سابق "ادعاءات كاذبة" حول درجة بربوك التعليمية، وهو يحاول الآن مرة أخرى الإضرار بسمعتهم بشدة. 
 
وهاجم صائد الانتحال وعالم الإعلام النمساوي ستيفان ويبر، بربوك في العديد من المقالات الموجودة بالكتاب، قائلًا: على سبيل المثال، أشارت بربوك إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية حددت تغير المناخ باعتباره تهديدًا للأمن القومي، وتقول في كتابها: "اعتبار تغير المناخ" عامل مضاعف للتهديد "يمكن أن يؤدى إلى تفاقم صراعات المواد الخام والصراعات الاجتماعية أصبح منذ ذلك الحين حجر الزاوية في استراتيجية البنتاغون".
 
وأشار ستيفان إلى أن هذه الجملة مقتبسة من عالم السياسة الأمريكى مايكل تي كلاري،  كتبه في عام 2019 تحت عنوان "Warmonger Climate Change" في مجلة Internationale Politik .