رئيس وأعضاء غرفة الطائف يزورون الكلية التقنية 

الطائف - هلال اليزيدي 


قام رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الدكتور سامي العبيدي برفقة أعضاء مجلس إدارة الغرفة و رؤساء اللجان و كوكبة من رجال الأعمال بزيارة الكلية التقنية بالطائف ضمن برنامج زيارات منشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني للاطلاع على الإمكانيات التدريبية و مخرجات منشآت المؤسسة  . 


وكان في استقبالهم عميد الكلية التقنية رئيس اللجنة التنفيذية المهندس / حمد بن محمد  القاسم ووكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية حيث بدأ الوفد الزائر بجولة على أقسام وورش وقاعات التدريب ولقاء المتدربين والمدربين .


وبعد انتهاء الجولة بدأ الحفل المعد بكلمة لعميد الكلية شكر فيها رئيس الغرفة والوفد المرافق من أعضاء ورؤساء اللجان ورجال الأعمال على زيارتهم الكلية والتي تأتي ضمن برنامج الزيارات تنفيذاً لمبادرات الاتفاقية الموقعة بين الإدارة العامة للتدريب التقني و المهني بمنطقة مكة المكرمة و الغرفة التجارية الصناعية بالطائف. 


وأضاف القاسم بأن الاتفاقية تهدف إلى توطيد العلاقة بين منشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بالمحافظة و الغرفة التجارية و تعريف قطاعات الأعمال المتنوعة بإمكانيات و ومخرجات التدريب التقني و المهني من أجل توفير التدريب و الفرص الوظيفية للخريجين و الخريجات ، وأردف القاسم قائلاً بأنه من بين مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين دراسة سوق العمل لتحديد الاحتياج من التخصصات التدريبية إضافةً إلى التعاون في إقامة الملتقيات الوظيفيةو أيام المهنة و المعارض التي تخدم الخريجين ، كما أكد بأن دعوة مسئولي القطاع الخاص بالمحافظة لزيارة منشآت المؤسسة للاطلاع على الإمكانيات التدريبية و تعزيز ثقة رجال و سيدات الأعمال في مخرجات المؤسسة تأتي ضمن أولوياتنا لتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن منشآـت المؤسسة و خريجيها ، ومن مجالات التعاون بين الطرفين المشاركة في الأبحاث و الدراسات المرتبطة بقطاع الأعمال في المحافظة إضافة إلى توفير  الإمكانيات التدريبية و المرافق ومنشآت التدريب لإقامة المحاضرات التوعوية و المهنية بما يخدم الخريجين.


وشكر القاسم رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف و أعضائها على تلبية الدعوة لزيارة منشآت المؤسسة  متمنياً استمرار  الزيارات بين الطرفين من التنسيق لكل ما يخدم العملية التدريبية  و قطاع الأعمال و إيجاد الحلول الجذرية للتحديات التي تواجه الخريجين في الحصول على فرص عمل و تذليل العقبات أمام رجال الأعمال من خلال إيجاد قنوات يمكن من خلالها  اختيار الخريجين المؤهلين حسب التخصصات المطلوبة .


إثر ذلك قدم وكيل الكلية لضبط الجودة الأستاذ خالد المالكي عرضا مرئيا للحضور عن الكلية التقنية وأقسامها وما تقدمه من برامج وتخصصات وغير ذلك .
وفي نهاية اللقاء ألقى رئيس للغرفة التجارية الصناعية بالطائف الدكتور سامي العبيدي كلمة شكر فيها عميد الكلية وكافة العاملين على تنظيم هذه الزيارة والتي تعرفنا من خلالها على برامج نوعية تقدم في الكلية قائلا :
نحن في الغرفة شركاء مع الكلية وسنتعاون سويا ونضع أيدينا مع بعض كي نقدم كل ما من شأنه خدمة الشباب السعودي في مجال التوظيف وغيره حيث نعلم أنه كلما زاد توظيف السعوديين زادت أرباح القطاع الخاص .

وفي ختام الزيارة قدم عميد الكلية التقنية درعا تقديريا لرئيس الغرفة ، فيما قدم رئيس الغرفة هدية تكريمية لعميد الكلية ، وتم تقديم هدايا عينية لجميع أعضاء الوفد الزائر من انتاج متدربي قسم الميكانيكا انتاج بالكلية وتم التقاط صورة جماعية في نهاية الزيارة . 

يذكر أن التلفزيون السعودي شارك في تغطية المناسبة ، فيما شارك الأستاذ سعد المالكي من منسوبي الكلية في ترجمة الزيارة بلغة الإشارة عبر السناب الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة ودول الخليج العربي .

انتقل إلى أعلى