|

مدارس مكتب تعليم شمال مكة تحتفي بيوم التأسيس 2023

الكاتب : الحدث 2023-02-19 10:12:35

احتفت مدارس مكتب تعليم شمال مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ولمدة أسبوع ابتداءً من يوم الأحد الموافق 21 / 7 / 1444هـ، بيوم التأسيس السعودي بقيادة مديرة المكتب أنور السلمي 

هذا وقد جاء الاحتفاء للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية وباستمرار الدولة السعودية واستعادتها لقوة جذورها وقادتها، والانتماء للوحدة الوطنية للمملكة العربية السعودية، والافتخار بإنجازات أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة، وحث الطالبات على شكر الله وحمده على ما نعيشه في هذا الوطن في أمن وأمان، والاعتزاز بتاريخنا وتنوع وتناغم ثقافتنا والاحتفاء بمرور ثلاثة قرون على تأسيس الوطن.

ومن هذا المنطلق أقامت المتوسطة السابعة والأربعون بإشراف مديرة المدرسة نورة العتيبي مشاركات منوعة تضمنت برنامجا إذاعيا وإقامة أركان مليئة بالأعمال اليدوية التراثية والعديد من الرسومات والتوزيعات بالإضافة إلى عرض أزياء لكل منطقة من مناطق المملكة. 

وشاركت المتوسطة الحادية والثلاثون بالاحتفاء بإشراف مديرة المدرسة علياء اللقماني حيثُ تضمن الاحتفاء برنامجا إذاعيا اشتمل على عرض مرئي ضم صوراً توضيحية للمملكة العربية السعودية قديماً وحديثًا. 

كما قدمت الثانوية الرابعة والعشرون احتفالاً مميزا بيوم التأسيس بإشراف مديرة المدرسة ليلى الحازمي شارك فيه أولياء أمور الطالبات من خلال تخصيص الإذاعة الصباحية خلال الأسبوع عن مناسبة التأسيس، وتفعيل المسرح المدرسي بفعاليات وأناشيد قصائد شعرية تحكي الأحداث التاريخية من بداية التأسيس وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما شمل التفعيل إعداد ركن للأزياء التقليدية للدولة السعودية. 

ونفذت الثانوية العاشرة الاحتفاء بإشراف مديرة المدرسة دلال الحربي بعنوان ( يوم بدينا ) حيثُ بدأ الحفل بذكر آيات من الكتاب الحكيم أعقبه فقرات برنامج الاحتفال و أوبريت عن المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز وتوالي أبنائه من بعده إلى عهد الملك سلمان حفظه الله.

كما قُدم فلكلور شعبي عن زي كل منطقة من مناطق المملكة وما تشتهر به من اختلاف الثقافات. تخلل الحفل بعض المسابقات الرائعة التي أضافت جوا من المتعة والفرحة.

 وبالختام كان هناك إشادة بمنجزات المملكة على مستوى العالم وما حققته من تقدم مبهر جعل منها دولة عظيمة تقف في مصاف الدول المتقدمة بكل عز وفخر.

وحرصت كذلك المتوسطة الثانية على الاحتفاء بإشراف مديرة المدرسة رانية عريف حيثُ استمر طوال أيام الأسبوع لجميع الطالبات من خلال إذاعة المدرسة وحصص النشاط والحصص المدرسية هذا وقد بدأ الحفل بالذكر الحكيم عقب ذلك ألقت القائدة كلمة أعربت فيها عن يوم التأسيس وأهمية تعزيز المحبة والولاء للمليك والوطن، صاحب الاحتفاء عروض وأناشيد وقصائد ومشاهد مسرحية، ومسابقات لأجمل عبارة، وأجمل لوحة فنية وفتح باب المشاركة بعبارات ورسائل وطنية ولوحات جدارية، وأركان تمثل تراث مناطق المملكة المختلفة.

وتستمر الاحتفالات حيثُ نفذت الابتدائية الرابعة عشر احتفاءً بإشراف مديرة المدرسة هديبة اللهيبي تم خلاله تجهيز ركن خاص يوضح بعض الرموز التي تميزت بها الدولة، كما تمت مشاركة الطالبات وأولياء الأمور ببعض المطويات والأعمال والرسومات و عرض بوربوينت يوضح معالم التأسيس. 

واحتفت كذلك المتوسطة التاسعة والخمسون بإشراف مديرة المدرسة نورة المجنوني بيوم تأسيس الدولة السعودية من خلال تقديم إذاعة مدرسية لتعريف الطالبات بأهمية هذا اليوم، وغرس حب الوطن في قلوبهن، كما شمل الاحتفال أركان منوعة بمشاركة المعلمات والطالبات، فيما شمل الاحتفاء استعراض تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال فقرات تضمنت تصاميم وكلمات ومشاعر وفقرة ارتداء أزياء    والمشاركة في مسابقات تحيي ذكرى هذا اليوم العظيم الذي ولد منه المستقبل.

ومن جانبها قدمت الابتدائية السادسة والعشرون والمتوسطة العاشرة احتفاءً بهيجاً بقيادة مديرة المدرسة تركية الصاعدي حيثُ بدأ الحفل بكلمة لمديرة المدرسة تحدثت خلالها عن يوم التأسيس وأهمية الاعتزاز بتاريخنا العريق ، كما قُدمت العديد من المشاركات من الطالبات والمعلمات وتنوعت الفقرات في الحفل ما بين الأناشيد والعروض والمسابقات والمشاهد التمثيلية والتعبير بالكلمات والرسومات عن حب الوطن وقد عرضت الأعمال التي قدمت من الطالبات وأولياء الأمور في أركان جميلة بساحة المدرسة وفي الفصول ونُشرت العديد من المشاركات في وسائل التواصل مما أكسب الطالبات خبرات ومعلومات عن الدولة السعودية وحياة الأجداد وأهمية الوطن بالنسبة للشعب.

وبثانوية عمرة بنت عبد الرحمن والمتوسطة الرابعة والخمسون بإشراف مديرة المدرسة ابتسام العماري أقيم حفل تحت شعار "يوم بدينا" تضمن الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودي، وضم العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات والعروض الفلكلورية، كما ضم معارض فنية وقصائد شعرية، أبرزت تاريخ الأجداد وتحكي قصة التأسيس المفعمة بالأمجاد والإنجازات الخالدة.

في حين أقامت الثانوية التاسعة بإشراف مديرة المدرسة مريم الحربي برنامجا اعتزازيا بيوم التأسيس متضمناً فقرات إذاعية جاء فيها الحديث عن الفروقات بين يوم التأسيس واليوم الوطني، ومراحل تطور العلم السعودي عبر التاريخ، والتعرف على الأزياء التراثية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

واحتفلت ثانوية الخنساء بيوم التأسيس تحت إشراف مديرة المدرسة عبر إقامة حائط إلكتروني لعرض المشاركات، وعرض عن يوم التأسيس، كذلك تنفيذ معرض مفتوح عن إنجازات وتراث كل منطقة، بالإضافة إلى تقديم برامج داخل الفصول من قبل بعض الطالبات ورائدات الفصول. 

وحرصت الابتدائية السابعة والسبعون تحت إشراف مديرة المدرسة على الاحتفاء بيوم التأسيس حيثُ بدأت الفعاليات بأناشيد وطنية وألقيت قصائد شعرية تناولت الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المملكة العربيّة السّعوديّة في يوم وحدتها، بالإضافة إلى عرض بعض الأفلام الترفيهية والثقافية التي يمكن للطالبات الاستفادة منها والاستمتاع بها في نفس الوقت، وقد زينت ساحة المدرسة وخصص رُكن للرسم وعرض اللوحات، بالإضافة إلى تقديم فقرات الحفل بالتتابع بمشاركة الطالبات وأولياء الأمور.