|

أمانة العاصمة المقدسة تواصل تعزيز جهودها في إزالة مظاهر التشوه البصري

الكاتب : الحدث 2023-04-04 12:09:21

مكة المكرمة - رائد الذبياني 

داهمت الفرق الرقابية التابعة لبلدية العتيبية الفرعية ، منافذ بيع مخالفة لسوق عشوائي بحي العتيبية بمكة بالتعاون مع شعبة الضبط الإداري وبمشاركة الإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة ، حيث تم مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والمعروضة بشكل عشوائي ومخالفة للأنظمة والتعليمات المتعلقة بسلامة الغذاء.

وتكثف أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية العتيبية الفرعية نشاطها الميداني والموسمي في شهر رمضان المبارك على الأسواق العشوائية المستحدثة من قبل الباعة المتنقلين والمخالفين للأنظمة دائمًا , وتحرص على الحد من هذه المخالفات للتأكد من سلامة كل ما يعرض ويباع من الأطعمة والمواد الغذائية ، ومكافحة تلك الظواهر السلبية بصفة مستمرة .

وأشارت الأمانة إلى أنه تم خلال الحملة إيقاف 47 منفذ بيع متنقل عبارة عن عربات للبيع المخالف ، ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والتي تقدر بأكثر من ٣ آلاف كيلو من الخضروات والفواكه جرى تسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية اكرام لحفظ الطعام ، والقبض على المخالفين من قبل الجهات الأمنية المشاركة وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم .

ويأتي هذا الإجراء ضمن الجهود المتواصلة والمشتركة لتحقيق أهداف مبادرة معالجة مظاهر " التشوه البصري " والتي تستهدف معالجة وإزالة كافة مسبباته والحد من الظواهر المخالفة التي تخدش المظهر العام .

وأكدت الأمانة حرصها على متابعة سير العمل وإنجاز المبادرات التي تم اطلاقها عبر برنامج "مدينتي أجمل" الذي يتبناه القطاع البلدي ضمن برنامج جودة الحياة , والذي يعني بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية , وتحسين المشهد الحضري وجودة الحياه , مناشدةً الجميع بالتعاون لمكافحة تلك الظواهر والإبلاغ عن أي ممارسات قد تؤثر على عملية سلامة المواد الغذائية المعروضة .