|

مجلس التعليم والتدريب بغرفة جدة يسلط الضوء على أحدث تطورات المنصات الرقمية و الذكاء الاصطناعي

الكاتب : الحدث 2023-05-30 04:49:10

جدة  - هلال اليزيدي 

اطلع أصحاب الأعمال والمستثمرين في مدينة جدة على أحدث تطورات المنصات الرقمية  التعليمية والتدريبية  ودخول الذكاء الاصطناعي عليها  ودوره في حل التحديات العالمية، خلال ورشة العمل التي نظمتها غرفة جدة ممثلة في مجلس التعليم والتدريب أمس بعنوان  "أهمية التحول الرقمي ودوره في نمو وتطوير قطاع التدريب وحل التحديات". الهدف تعزيز التأثير الايجابي للتقنيات الحديثة والوسائل الرقمية في رفع جودة العمليات التدريبية.

وشارك ممثلون عن ٣ جهات في الورشة التي استمرت على مدار ساعتين بالمقر الرئيسي لبيت أصحاب الأعمال بجدة، حيث قدمها شركة التعليم الذكي اضافة إلى مسؤول المركز الوطني للتعليم والتدريب  الإلكتروني.  

وصاحب الورشة معرض للمنصات الإلكترونية التي تقدم خدماتها المختلفة في قطاع التعليم، وقد شرح المؤسس محمد العشماوي من شركة كلاسيرا ، نبذة عما تقدمه كلاسيرا من خدمات في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي، وفلسفتها التي تتبنى مبدأ التفاعل والتواصل الفعال بين أطراف العملية التعليمية، فيما استعرض مدير إدارة التراخيص في المركز الوطني للتعليم والتدريب الالكتروني عبد الله العون، خدمات المركز ودوره في دعم المستثمرين وتمكينهم من المساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية للتعليم الذكي. 

وتفاعل الحضور مع محاضرة عن التطورات العالمية في مجال الذكاء  الاصطناعي،  وأهمية ان يكون الإنسان مسيطرا على التحول القادم، للمهندسة منة رمضان ممثلة شركة كلاسيرا العالمية، والتي أكدت أنه يتم الاستفادة من التقنيات الإحصائية والخدمات السحابيّة في دعم التدريب والتعليم.

وثمنت رئيس فريق التدريب في مجلس التعليم والتدريب بغرفة جدة الأستاذة رجاء مؤمنة الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات التحول الرقمي ووسائل التنقية الحديثة لدعم برامج التدريب في المملكة، وشكرت كلاسيرا العالمية التي تعتمد أحدث جيل من أجيال التقنية في توفير بيئة تعلمية تفاعلية تجذب اهتمام الجميع وتحثهم على تبادل الآراء والخبرات وتعمل على تحقيق التكامل بين الجوانب النظرية والجوانب التطبيقية. 

وفي الختام ، تم تكريم شركاء النجاح لورشة العمل والتقطت الصور الجماعية بهذه المناسبة.