|

محافظ الطائف يطلع على دور الجهات الحكومية في عمليات الاستكشاف للأمراض المعدية

الكاتب : الحدث 2023-10-31 06:04:00

الطائف - هلال اليزيدي 

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم؛ على دور وأعمال الجهات الحكومية في عمليات الاكتشاف المبكر للأمراض المعدية ونواقل المرض قبل وقوعها؛ خاصةً مع ما تشهده المحافظة من موسم متواصل لهطول الأمطار.

وفي بداية اللقاء استعرض سموه الخطط والجهود المبذولة في المكافحة وأعمال المسح الميداني طويل المدى وقصير المدى لدراسة الوضع الوبائي واستمرارية التبليغ عن الحالات وذلك بهدف القضاء الدائم لنواقل المرض بأساليب حديثة مختلفة، والأدوار المناطة بالجهات ذات الشأن المنفذة.

وشاهد سموه خلال الاجتماع عرضًا تقديمي عن أعمال اللجنة التنفيذية للأمراض المعدية ودور الجهات الحكومية بالمحافظة؛ في عملية الاستكشاف والمكافحة، وعرضًا آخر شمل أعمال التجمع الصحي، و وحدة وقاء بالطائف. 
وحث سموه بالحرص الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم، والتصدي لكل ما فيه ضرر لهم، وأن محافظة الطائف لن تألوا جهداً في المتابعة الدائمة للجهات المختصة حيال تطبيق أعمالها بالشكل المطلوب، وتطوير العمل بتوفير أدوات اﻟﺘﻨﺒﺆ بالأمراض؛ التي تمكن الجميع بالتضامن والتكافل في إدارة الرعاية الصحية للإنسان، ومعالجة آثار الأوبئة والعمل على التحديات بما يضمن سلامة وصحة الجميع.