|

إطلاق مجلة "المنظور الاقتصادي لرصد مؤشرات العقار واتجاهات المستهلك والأوضاع العالمية..

الكاتب : الحدث 2023-10-31 06:45:01

 
جدة - هلال اليزيدي 

شهدت مدينة جدة ، إطلاق مجلة "المنظور الاقتصادي “ في جامعة الأعمال والتكنولوجيا عن الاقتصاد الوطني والعالمي . وتركز المجلة على مراقبة مؤشرات سوق العقار السعودي وتحليل اتجاهات المستهلكين، وتقدم منبرًا جديدًا لعرض وجهات النظر ونتائج الأبحاث والأفكار المبتكرة.

وقد شهد اللقاء ، اليوم ، حضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رئيس جامعة الاعمال والتكنولوجيا الدكتور وئام تونسي، ومعالي الأستاذ الدكتور عبد الواحد الحميد ومشاركة نخبة من الأكاديميين والاقتصاديين والمحللين الماليين.
وأشار الدكتور وئام تونسي رئيس الجامعة إلى أهمية مجلة المنظور الاقتصادي – جامعة الاعمال والتكنولوجيا -كوسيلة لفهم مؤشر العقارات السعودي وتأثيره على الاقتصاد، بما في ذلك سوق العقارات السكنية والتجارية. وأشار إلى أن المجلة تسلط الضوء أيضًا على مؤشر نقاط البيع في المملكة لفهم سلوك المستهلك وأنماط المبيعات في القطاع بشكل عام.

من جانبها، أشارت الدكتورة رؤى بن صديق عميدة البحث العلمي إلى أن المجلة تقدم منصة لدراسة عميقة للقضايا العالمية وتوفير مساحة للتحليل وعرض نتائج أبحاث وأفكار مبتكرة. يتم التركيز أيضًا على ربط هذا التحليل برؤية 2030 لجعل القضايا العالمية ذات صلة بالأهداف الوطنية. وتوفر مجلة المنظور الاقتصادي  الصادرة من جامعة الاعمال والتكنولوجيا - أيضًا مساحة للتفكير في المواضيع الاقتصادية العالمية واستكشاف المواضيع الناشئة منوه بدعم  من رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبد الله بن صادق دحلان لإطلاق المجلة بطريقة إحترافية. 

و في الختام عرض الدكتور سعيد الشيخ مضمون المجلة و شرح ابرز ما جاء فيها من تحاليل ودراسات. و قد لاقى الحدث الكثير من الإشادة و الترحيب ب هذه الخطوة الإيجابية للجامعة .