|

"قصة نجاح" بجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء

الكاتب : متابعات 2021-04-20 02:15:10

نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء حفل افتراضي للإعلان عن الفائزين في مسابقة "قصة نجاح" التي أطلقتها مطلع شهر إبريل تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد 2021م، مساء أمس الأحد عبر منصة  ZOOM، بحضور إدارة الجمعية ونخبة من المتخصصين والمهتمين، وذوي المشاركين في المسابقة ..  

وافتتحت سارة البكر برنامج الحفل مرحبةً بالحضور ومهنئةً المشتركين الذين تمكنوا من الوصول إلى المرحلة النهائية للمسابقة بعد فرز المشاركات التي استوفت جميع شروط المسابقة من قبل لجنة تحكيمية متخصصة ..  

ثم كلمة مدير الجمعية عبداللطيف الجعفري أشاد فيها بجهود المشاركين في المسابقة مؤكدًا أن تلك المشاركات بيّنت مدى وعي الأسرة واهتمامها بتنمية قدرات وإمكانات طفلها المصاب باضطراب طيف التوحد، مثمنًا للجنة التحكيم المتخصصة وللقائمين على إعداد وتنسيق المسابقة ما بذلوه لحصد هذا النتاج السار ..

وتحدثت مشرفة الفعالية منال المقرن عن فكرة المسابقة وشروطها والتي تتطلب من أم الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد القيام بتصوير مقطع فيديو لطفلها مستخدمةً معه استراتيجيةً خاصة في التعامل لحل مشكلة سلوكية أو تنمية مهارة محددة وتطبيقها بأسلوب مبتكر للخروج بقصة نجاح ملهمة تبعث الأمل في نفوس الأمهات الأخريات .. 

وتم عرض أفضل ثلاث مشاركات واستضافة كل أم ومناقشتها حول المشاركة، كما دُعّمت كل مشاركة بعرض دراسة خاصة بها توضّح الاستراتيجية المُستخدمة من قبل كل من الأخصائيات: منال المقرن، وعبير الخالدي، وسارة السعيسعي ..  

 وفي الختام تم إعلان اسم الفائز بالمركز الأول، والتي كانت جائزته من نصيب مشاركة الطفلين: سجاد والزهراء العوفي، وحلّت في المركز الثاني الطفلة: الحوراء العلي، أما المركز الثالث فكان لمشاركة الطفل: معن الصيخان ..