|

"نجوم هوليوود" يصطفون وراء مشروع قانون إصلاح انتخابى شامل يدعمه الديمقراطيون

الكاتب : الحدث 2021-06-19 07:33:39

 


ألقت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية الضوء على اصطفاف نجوم هوليوود وراء مشروع قانون إصلاح انتخابى شامل يدعمه الديمقراطيون، حيث لجأ بعض أكبر الفنانين فى البلاد إلى استخدام منصاتهم للتشجيع فى اللحظة الأخيرة لإقرار "قانون من أجل الشعب."

وقالت الصحيفة أن العشرات من المشاهير من كيرى واشنطن، إلى كاتى بيرى وأورلاندو بلوم، إلى جون ليجند، قاموا فى الأيام الأخيرة ببذل الكثير من الجهود للدعوة إلى تمرير القانون عبر الكونجرس.

سيتطلب التشريع من جميع الولايات بتوفير طاقات الاقتراع بالبريد والتسجيل التلقائى للناخبين، بالإضافة إلى استخدام آلات تصويت جديدة. كما ستنشئ لجنة مستقلة غير حزبية لإعادة تقسيم الدوائر فى محاولة للتخلص من التلاعب الحزبى فى ترسيم الدوائر.

قال زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ تشارلز شومر (ديمقراطى من نيويورك) أن الغرفة العليا ستبدأ النقاش حول الإجراء الثلاثاء.

ووصف منتقدو التشريع، بمن فيهم السناتور الديمقراطى جو مانشين (ولاية فرجينيا)، بأنه واسع للغاية ومتحيز، حيث جادل البعض بأنه من شأنه إضفاء الطابع الفيدرالى على الانتخابات بشكل فعال. يواجه مشروع القانون معركة شاقة فى مجلس الشيوخ بسبب المماطلة التشريعية التى هددها الجمهوريون.

لكن الفنانين يمارسون ضغوطا عامة على المشرعين لتمريره.

وأجرت نجمة فيلم Little Fires Everywhere، كيرى واشنطن فى وقت سابق من هذا الأسبوع، مكالمة فيديو مع النائبين لورين أندروود (ديمقراطية) وكولين ألريد (ديمقراطى من تكساس) للتحدث عن حقوق التصويت.

وقالت واشنطن: "إنها لحظة مهمة للغاية. لدينا عمل مهم حقًا تم تحديده لنا خلال الأسبوع المقبل، حيث يخوض قانون من أجل الشعب أول تصويت إجرائى له فى مجلس الشيوخ".

وقالت الممثلة البالغة من العمر 44 عامًا: "من إعلان التحرر حتى اليوم، عندما نجتمع معًا لإحداث التغيير فى هذا البلد، فإننا كأمريكيين سود نواجه حواجز وعقبات تمنعنا من ممارسة حقنا فى التصويت بشكل كامل".